Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منع أونانا حارس أياكس 12 شهرا بسبب المنشطات

عثر على آثار مادة محظورة رياضياً في عينة حارس منتخب الكاميرون في أكتوبر الماضي

حارس مرمى نادي أياكس أمستردام أندريه أونانا (غيتي)

قال أياكس أمستردام، اليوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عاقب حارس مرماه أندريه أونانا بالمنع 12 شهراً لانتهاكه لوائح المنشطات.

وأضاف أياكس أنه تم العثور على آثار مادة محظورة رياضياً في عينة حارس منتخب الكاميرون عندما خضع لاختبار منشطات خارج إطار المسابقات في 30 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مما أدى لمنعه لمدة عام عن كل الأنشطة المتعلقة باللعبة اعتباراً من اليوم الجمعة.

وطبقا للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا)، لا تعد مادة فيورسمايد محفزة للأداء في حد ذاتها، لكن يمكن استخدامها للتغطية على تعاطي أنواع أخرى من المنشطات.

وقال أونانا إنه ارتكب خطأ بتناوله دواء يخص صديقته من دون قصد صباح يوم 30 أكتوبر.

وكتب أونانا في حسابه على "إنستغرام"، "تناولت الدواء بالخطأ ظناً مني أنه أسبرين لأن التغليف كان متطابقاً تقريباً، وأنا آسف لذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "أحترم لجنة الطعون في اليويفا، لكني لا أوافق على قرارها في هذه القضية. أعتبرها عقوبة مفرطة وغير متناسبة لأن اليويفا اعترف بأنه كان خطأ غير مقصود".

وقال أياكس وأونانا إنهما سيطعنان ضد المنع أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وتوجه عقوبة أونانا ضربة ثانية لأياكس في غضون أيام قليلة بعدما اكتشف في بداية الأسبوع الحالي أنه فشل في قيد أغلى لاعب في تاريخه سيباستيان هالر في قائمته بالدوري الأوروبي.

وشارك أونانا (24 سنة) في 142 مباراة مع أياكس منذ 2015 وكان واحداً من اللاعبين المهمين في نجاح النادي محلياً وأوروبياً في الآونة الأخيرة.

وفاز أياكس بالدوري الهولندي في آخر موسمين، ويتقدم حالياً بسبع نقاط على غريمه إيندهوفن.

وساعد أونانا أياكس على بلوغ قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا عام 2019 ونهائي الدوري الأوروبي قبلها بعامين. كما شارك في 15 مباراة دولية مع منتخب الكاميرون.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة