Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب مانشستر سيتي غوارديولا: هدف فوز توتنهام القاسي الذي سجله فرناندو يورينتي كان من الممكن عدم احتسابه

احتُسب الهدف المثير للجدل للاعب الإسباني بعد استشارة الحكم لتقنية الفيديو

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

ادعى بيب غوارديولا أن الهدف القاسي، الذي سجّله فرناندو يورينتي وقاد توتنهام إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، كان من الممكن عدم احتسابه بداعي وجود لمسة يد.

وكانت المباراة مُعلقة على "حافة سكين" مع تقدم مانشستر سيتي بنتيجة 4-2 لمانشستر سيتي، وكانت النتيجة الإجمالية لمباراتي الذهاب والإياب 4-3 لصالح سيتي، وكان توتنهام يحتاج إلى هدف واحد فقط للفوز عن طريق قاعدة الأهداف خارج الأرض، وفي الدقيقة 73 سجل يورينتي هدفا في أصحاب الدار بخصره من داخل منطقة الست ياردات مع لمحة بأن الكرة لمست ساعده.

واستشار الحكم تقنية الفيديو بناءً على طلب من لاعبي سيتي، لكن بعد مداولات لمدة دقيقتين وفحص طويل الأمد لشاشة الملعب، قرر احتساب الهدف لانتزاع مقعد سيتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غوارديولا لـ "بي بي سي راديو 5 لايف" بعد المباراة "أنا أؤيد تقنية الفيديو، لكن ربما من زاوية واحدة هدف فرناندو يورينتي جاء من لمسة يد، وربما من زاوية الحكم لم يكن كذلك".

"إنها قاسية، لكنها ما هي عليه وعلينا قبولها".

"بعد 20 دقيقة كنا قد تقدمنا 3-2، وفي الشوط الثاني خلقنا الكثير من الفرص وسجلنا الأهداف التي نحتاجها".

"لسوء الحظ، كانت هذه نهاية سيئة بالنسبة لنا، فتهانينا لتوتنهام ونتمنى لهم التوفيق في نصف النهائي".

وكان هدف يورينتي هو اللقطة قبل الأخيرة، حيث تطوّر الجدل حول تقنية الفيديو حينما احتفل رحيم ستيرلينغ بحماس حين سجل هدفه الثالث وفاز سيتي في الوقت المحتسب بدل الضائع، ثم أُلغي الهدف لرؤية أن سيرخيو أغويرو مرر الكرة من موقف تسلل.

لكن مدرب سيتي أصرّ على أنه فخور بلاعبيه والمشجعين، وتعهد بأن يقف الفريق ويتفاعل مع الخسارة المحبطة التي أخرجته عن خط أحلامه بالفوز بالرباعية.

وتابع غوارديولا "أنا فخور جداً باللاعبين والمشجعين".

"لم أسمع أبداً مثل هذا الضجيج منذ أن كنت في مانشستر، لكن كرة القدم لا يمكن التنبؤ بها".

"علينا أن نقف ونتفاعل، إنه وقت قريب وسنواجه نفس الفريق قريباً، لا يمكننا التفكير كثيراً الآن، علينا أن نحاول النوم قدر الإمكان، وقبل يوم من بدء المباراة سنستعد لها".

"لقد قاتلنا لمدة تسعة أو عشرة أشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز وما زلنا هناك، هو في أيدينا، اليوم صعب وسيكون غداً صعباً أيضاً، ولكن في اليوم التالي سنكون مستعدين".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة