Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيلوسي تستطلع استعداد مجلس الشيوخ لبدء محاكمة ترمب

ستتشاور خلال الأيام المقبلة مع النواب الديمقراطيين

رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي (أ ف ب)

كشفت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، الخميس، عن أنها ستتشاور خلال الأيام المقبلة مع النواب الديمقراطيين في شأن مدى استعداد مجلس الشيوخ لبدء محاكمة الرئيس السابق دونالد ترمب في إطار مساءلته لدوره في أعمال الشغب والعنف التي شهدها مبنى الكونغرس في السادس من يناير (كانون الثاني).

وأضافت بيلوسي للصحافيين "سأتحدث مع المسؤولين في شأن متى سيكون مجلس الشيوخ مستعداً لمحاكمة الرئيس الأميركي في ذلك الوقت لدوره في التحريض على التمرد المسلح في الكابيتول".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مصدر مطلع إن بيلوسي قد ترسل مادة المساءلة إلى مجلس الشيوخ الجمعة.

وكانت بيلوسي في كثير من الأحيان في السنوات الأربع الماضية، رأس حربة الحزب الديمقراطي في مواجهة الرئيس الجمهوري ترمب. وشهد الكونغرس مواجهات عدة بينهما.

وخسر ترمب الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 أمام الديمقراطي جو بايدن الذي تولّى السلطة الأربعاء.

وأصبح ترمب الرئيس الأميركي الأول الذي يواجه المساءلة مرتين بعد تصويت في مجلس النواب قبل أيام. واتهمه المجلس بالتحريض على هجوم السادس من يناير في محاولة فاشلة لمنع الكونغرس من إقرار فوز بايدن رسمياً بالرئاسة.

وبكت بيلوسي، قبل أيام، حين أعلنت أن أعضاء في الكونغرس قد يحاكمون بسبب اقتحام مبنى الكابيتول أثناء إطلاقها تحقيقاً أمنياً ضخماً في الحادثة.

وكشف عضو الكونغرس الديمقراطي جايمي راسكين، قبل أيام، عن أن الحشد الذي اقتحم مبنى الكابيتول كان ينوي اغتيال بيلوسي ونائب الرئيس الأميركي مايك بنس.

المزيد من الأخبار