Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الأميركي يدمر مسيرتين وصاروخا أطلقه الحوثي فوق البحر الأحمر

"سنتكوم" قالت إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن التحالف

يقول الجيش الأميركي إنه يتخذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة (أ ب)

كشف الجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء، أن قواته دمرت طائرة مسيرة بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وكذلك صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن أطلق من اليمن فوق البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيان: "في 13 مايو (أيار)، وفي نحو الساعة 3:41 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء) نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير طائرة من دون طيار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن".

وأضاف البيان: "لاحقاً، بين الساعة 5:51 مساء والساعة 6:02 مساء (بتوقيت صنعاء)، نجحت السفينة يو أس أس مايسون (DDG 87) في التصدي وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع "إضافة إلى ذلك، دمرت قوات القيادة المركزية الأميركية طائرة من دون طيار أطلقها الحوثيون من اليمن فوق البحر الأحمر".

وأضافت "سنتكوم" أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية، مشيرة "تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

واختتم البيان بالقول: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار