Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرانك لامبارد قلق من مستوى تشيلسي السيء بعد الهزيمة أمام ليستر سيتي

لم يفز البلوز بمباريات متتالية في الدوري منذ نوفمبر

فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

اعترف فرانك لامبارد، المدير الفني لنادي تشيلسي، بقلقه بعد سلسلة النتائج الكئيبة الأخيرة التي تركت فريقه في المركز الثامن في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيراً إلى أن كثيراً من لاعبيه كانوا يفتقرون إلى الأساسيات خلال الهزيمة أمام ليستر سيتي مساء الثلاثاء.

ودفع هدفا ويلفريد نديدي وجيمس ماديسون، تشيلسي للخسارة بنتيجة 2-0، وهي الهزيمة الخامسة في آخر ثماني مباريات في الدوري لنادي "ستامفورد بريدج".

وتعرض لاعب خط الوسط السابق لضغوط متزايدة في الآونة الأخيرة، ويبدو أنه لم يقترب من تغيير الأمور، حيث كان وست هام آخر فريق قفز أعلى البلوز في النصف العلوي المزدحم من جدول الدوري، بعد فوزه على وست بروميتش في وقت سابق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعند سؤاله عن سبب استسلام فريقه في ملعب "كينغ باور"، أشار لامبارد بأصابع الاتهام إلى نقص معدل العمل والجودة من لاعبيه في تلك الليلة.

"تعرضنا للهزيمة من قبل فريق أفضل، لقد أظهروا لحظات من الجودة، وبدا كأننا فريق غير لائق".

"كانت هناك كثير من اللحظات، حيث فقدنا حدتنا، خصوصاً في الشوط الأول، وقد أظهرنا الحد الأدنى للركض وتغطية الأرض وعديد من لاعبينا لم يفعلوا ذلك حتى".

"أكثر شيء مخيب للآمال هو خسارة المباراة، يمكن لليستر هزيمة أي فريق، لكن القيام بالأساسيات كان الأهم".

ووسط الركود الذي شهد هبوط تشيلسي بأربعة مراكز وخمس نقاط خارج المراكز الأربعة الأولى، وجد لامبارد صعوبة في تحديد كيفية إيقاف الانزلاق في فريق لديه كثير من الوجوه الجديدة، وفي رأيه هو عديم الخبرة.

"إنها مجرد خسارة، إنها خطوة صغيرة إلى الوراء، نعم أنا قلق، من المستوى الذي ظهرنا به، إلى الشكل الذي نحن فيه الآن، يجب أن نكون أفضل بعد خمس خسائر في ثماني مباريات، ويتطلب الأمر شخصية تحول عن ذلك، وقد كنا نحاول منذ شهر، وهو درس كبير لبعض اللاعبين، أنك إذا خرجت عن الإطار وفقدت الثقة، فيجب عليك إخراج نفسك من تلك الحفرة".

وعلى النقيض من ذلك، كان المدير الفني لليستر بريندان رودجرز سعيداً بشكل مناسب بمستوى الأداء العام لفريقه، لا سيما مع بدايته السريعة ولعبه الهجومي الرائع في وقت مبكر، قبل أن يتكيف لاحقاً ليحقق الفوز ويتصدر الترتيب.

"كفريق جماعي كنا ممتازين، خصوصاً في آخر 20 دقيقة، لقد سمح لهم شكلنا الدفاعي باللعب من خلال سياقنا، وقد ألغى ذلك كثيراً من تهديدهم".

© The Independent

المزيد من رياضة