Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميكيل أرتيتا يشيد بتألق إميل سميث رو وبوكايو ساكا بعد فوز أرسنال على نيوكاسل

ساهم الثنائي في فوز أرسنال بثلاثية في الدوري الإنجليزي الممتاز

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

أثنى ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال على الشابين إميل سميث رو وبوكايو ساكا بعد مساهماتهما في فوز الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز على نيوكاسل يوم الاثنين.

وفاز فريق أرتيتا بنتيجة 3-0 على ملعب الإمارات، وجاءت جميع الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، وافتتح بيير إيمريك أوباميانغ التسجيل، واختتمه في شمال لندن، بينما سجل ساكا من تمريرة سميث رو الحاسمة.

وكان مدرب أرسنال حريصاً على الاعتراف بأداء الثنائي، بينما أكد أن كلاً من سميث رو (20 سنة) وساكا (19 سنة) بحاجة إلى الحماية في أثناء تطورهما.

وقال أرتيتا لشبكة "سكاي سبورتس" بعد الفوز الذي رفع أرسنال إلى المركز العاشر على جدول الدوري الممتاز، "عندما نفوز، يضعون ابتسامة على وجهي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أنا أعرف ما يمكنهم فعله، إنهم يتطورون جيداً حقاً، وهذا ميزة لهما، ولزملائهم في الفريق وكل من يشارك في محاولة دعمهم وحمايتهم أيضاً، لكن العروض التي يقدمونها رائعة".

وعندما سُئل كيف يجب حماية لاعبي خط الوسط سميث رو وساكا الذي جرى الاعتماد عليه في مركز الجناح ويمكنه اللعب كظهير، قال، "يحميهم الشباب بالشخصيات التي لدينا في غرفة الملابس، مع اللاعبين الكبار ومع اللاعبين الشباب الآخرين الموجودين لدينا، وبالطبع نمتلك فريق العمل الذي يحتاجون إليه".

"التوقعات ستكون عالية معهم، وعلينا أن نأخذهم في الطريق الصحيح".

"أعتقد أن هذه دفعة للجميع أن يمتلكوا هذا المزيج من الطاقة والعاطفة وقليلاً من عدم النضج في بعض الأحيان وهذا أمر جيد".

كما أشار أرتيتا إلى أداء أوباميانغ الرائع في تسجيل ثنائية، قائلاً للقائد، "لقد حاول حتى في الشوط الأول، اعتقدت أنه كان لديه فرصتان أو ثلاث فرص كبيرة حقاً ولم يسجل".

"لكنه سجل هدفين اليوم، أعتقد أن ذلك سيكون جيداً حقاً لثقته بنفسه، ومن الواضح أنها كانت رائعة للفريق، لأنها ساعدتنا على الفوز بالمباراة، لذا وبشكل عام أنا مسرور حقاً".

وجرى استبدال المهاجم في الدقيقة 79، حيث أشار أرتيتا إلى أن خروج الغابوني الدولي كان متعلقاً باللياقة البدنية. وقال الإسباني، "كان عليه الخروج فقررنا تبديله".

وفي غضون ذلك، ظهر توماس بارتي للمرة الثانية - ولأول مرة - منذ تعرضه لإصابة في هزيمة أرسنال أمام غريمه توتنهام في أوائل ديسمبر (كانون الأول).

وساعد لاعب الوسط الذي وقّع في الصيف من أتلتيكو مدريد الإسباني، في الهدف الافتتاحي لأوباميانغ بكرة طويلة مقطوعة قبل أن يخرج بعد 66 دقيقة من اللعب.

وقال أرتيتا، "أعتقد أنه تحسن بشكل أفضل مع استمرار المباراة، وكان له تأثير كبير، حيث منحنا أشياء مختلفة عن أي لاعب آخر".

"لا يزال يتعين علينا حمايته، لأنه فقد الكثير من كرة القدم في الأشهر القليلة الماضية، لكن أنا سعيد حقاً بالأداء".

ومن المؤكد أن أرسنال لم يفوّت الإبداع الذي قدمه مسعود أوزيل في ذروة رحلته، لكن أرتيتا امتنع عن توديع زميله السابق في الفريق قبل انتقاله إلى فنربخشة، وهو أمر مؤكد، وقال الإسباني، "ليس بعد".

"من الواضح أنه في تركيا الآن، ويخضع للفحص الطبي، وهناك بعض الأوراق التي لا يزال يتعين الانتهاء منها، وعندما يجري الانتهاء من الصفقة، سنقوم بالإعلان".

 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة