Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عملية للشرطة تودي بحياة 23 شخصا في فنزويلا

قوات العمليات الخاصة لطالما اتُّهمت بتنفيذ عمليات قتل خارج نطاق القضاء

عناصر من الشرطة الفنزويلية (أ ف ب)

قُتل 23 شخصاً في عملية للشرطة في حي شعبي في كراكاس، بحسب ما أفادت الأحد منظمة غير حكومية.

وقال مارينو ألفارادو، مدير منظمة "بروفيا" غير الحكومية، على "تويتر"، "وفق مصادر غير رسمية، فقَدَ 23 شخصاً حياتهم" خلال عملية نفذتها يومي الجمعة والسبت قوات العمليات الخاصة التابعة للشرطة الوطنية في لا فيغا، وهو حي كبير في غرب كراكاس.

وأشار إلى أن معلومات المنظمة غير الحكومية تستند إلى تسريبات من الشرطة وشهادات أدلى بها أقارب الضحايا ومقالات في الصحافة المحلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تصدر السلطات بياناً رسمياً بشأن الوقائع. لكن صحيفة "أولتيماس نوتيسياس" المقربة من حكومة الرئيس نيكولاس مادورو قالت إن حصيلة القتلى تبلغ 23، من دون مزيد من التفاصيل.

ونشر قائد قوات العمليات الخاصة ميغيل دومينغيز على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تم تصويرها في لا فيغا تُظهِر عناصر مقنّعين ومدججين بالسلاح يسيرون بين مساكن مبنية في شكل بدائي. لكنه لم يقدم أي معلومات تتعلق بالوقائع التي قالت المنظمة غير الحكومية إنها حصلت في الحيّ، بل اكتفى بكتابة "نحن نجري جولات مستمرة لضمان سلامة شعبنا".

ولطالما اتُّهِمت قوات العمليات الخاصة بتنفيذ عمليات قتل خارج نطاق القضاء وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان.

وفي ضوء تلك الاتهامات، دعت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، إلى حل تلك القوات. غير أن هذه الوحدات الخاصة تتمتع بدعم كامل من مادورو.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار