Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحديد مكان تحطم الطائرة الإندونيسية والبحرية تتوجه إلى الموقع

تقل 62 شخصاً ومن طراز بوينغ 737 - 500 وانقطع اتصالها بعد دقائق من الإقلاع

قال مسؤول بالبحرية الإندونيسية إنها حددت موقع طائرة شركة سريويجايا إير التي فُقدت بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا وإنه جرى نشر سفن في الموقع.
وقال عبد الرشيد للصحفيين "تم تحديد إحداثيات (الموقع) وتسليمها لجميع سفن البحرية في المنطقة".

وقد أرسلت سفينتان السبت إلى الموقع الذي "يرجح" أن تكون طائرة ركاب إندونيسية تحطمت فيه في البحر بعد دقائق على إقلاعها وعلى متنها 62 راكبا بينهم عشرة أطفال، وفق ما أعلنت السلطات.
وقال بامبانغ سوريو أجي المسؤول في أجهزة الإغاثة "ننشر فرقنا وسفننا في الموقع الذي يرجح أن تكون (الطائرة) تحطمت فيه بعد فقدان الاتصال" مع المراقبين الجويين، فيما أعلنت وزارة النقل أن الطائرة كانت تقل خمسين راكبا بينهم عشرة أطفال وطاقما من 12 فردا.

وكانت وزارة النقل الإندونيسية، أعلنت اليوم السبت، أن شركة الخطوط الجوية "سريويجايا" فقدت الاتصال بإحدى طائرات الركاب التابعة لها، بعد وقت قصير من إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

وقال متحدث الوزارة إديتا إيراواتي، "فُقد الاتصال بطائرة الشركة التي كانت في رحلة من جاكرتا إلى بونتياناك". موضحاً أن آخر اتصال لها كان عند الساعة 14,40 (7,40 بتوقيت غرينتش).

وقال وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا إن جهود البحث والإنقاذ تجري على قدم وساق بعد انقطاع الاتصال بالطائرة التي كان 62 شخصا على متنها.
وذكر باجوس بوروهيتو رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية أنه تم إرسال فرق للبحث في المياه إلى الشمال من جاكرتا.

وقال مسؤول في البحث والإنقاذ للتلفزيون المحلي إن الطائرة من طراز بوينج 737-500 وكانت في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية وانقطع الاتصال بها بعد قليل من إقلاعها بعد الثانية والنصف عصرا مباشرة (0730 بتوقيت جرينتش).
ولفتت خدمة "فلايت رادار 24" لتعقب الطائرات على "تويتر" إلى أن طائرة الرحلة إس. جي 182 نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة، وذلك بعد نحو أربع دقائق من إقلاعها.

وقال أجوس هاريونو المسؤول في وكالة للإنقاذ لرويترز إن فريقا للبحث والإنقاذ عثر على حطام يُشتبه بأنه من الطائرة في مياه إلى الشمال من جاكرتا لكنه لم يؤكد أن هذه الأجزاء من الطائرة المفقودة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت متحدثة باسم بوينج "نحن على دراية بالتقارير الإعلامية الواردة من جاكرتا ونراقب الموقف عن كثب، ونعمل على جمع المزيد من المعلومات".
وقال سوراتشمان، المسؤول بالحكومة المحلية، لقناة كومباس تي.في إن صيادين عثروا على حطام يبدو أنه من الطائرة. وعرضت قنوات أخرى صورا للحطام.
وتشير تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب أن الطائرة دخلت الخدمة قبل 27 عاما.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2019، قُتل 189 شخصاً حينما تحطّمت طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس تابعة لخطوط لايون الجوية، في بحر جاوا بعد 12 دقيقة على إقلاعها من جاكرتا في رحلة تستغرق ساعة.

وحادثة التحطم تلك ومن بعدها واقعة أخرى في إثيوبيا تسببتا في فرض غرامات على "بوينغ" بمقدار 2,5 مليار دولار، على خلفية اتهامات بأنها خدعت الهيئات المنظمة التي كانت تشرف على الطراز ماكس - 737، وجرى إيقاف طلعات هذه الطائرة بعد الكارثتين الداميتين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار