Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هذه الدول علقت الرحلات مع بريطانيا بسبب السلالة الجديدة لكورونا

لندن أعلنت خروج الفيروس عن السيطرة والقيود شملت جنوب أفريقيا والدنمارك

أعلن عدد من دول العالم تعليق الرحلات الجوية والسفر من بريطانيا، بعد انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا خرج عن سيطرة لندن، كما شملت القيود في بعض الأحيان بلداناً أخرى تم فيها اكتشاف السلالة الجديدة، مثل جنوب أفريقيا والدنمارك.

وأوقفت فرنسا من منتصف ليل الأحد - الإثنين جميع الرحلات من بريطانيا لمدة 48 ساعة، بما في ذلك الرحلات "المتعلقة بنقل البضائع من طريق البر والجو والبحر والسكك الحديد". ويأتي الحظر المفروض على كل الشحنات باستثناء البضائع بلا مرافقة.

كما علقت ألمانيا جميع الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا منذ منتصف ليل الأحد، على أن يستمر هذا الحظر حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) الحالي في مرحلة أولى. كما يحظر دخول المواطنين من بريطانيا من طريق البحر أو السكك الحديدية أو البر إلى ألمانيا.

وقررت إيطاليا، التي تم فيها رصد مصابين بالسلالة الجديدة للفيروس عادوا أخيرا من بريطانيا، تعليق الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة. كما منعت دخول الأشخاص الذين أقاموا هناك خلال الأيام الـ 14 الماضية. ويجب أن يخضع أي شخص موجود حالياً في إيطاليا وسافر أخيراً من بريطانيا لفحص فيروس كورونا.

من جانبها، أعلنت روسيا الإثنين أنها ستعلق كل الرحلات الجوية لمدة أسبوع مع بريطانيا عند منتصف ليل الثلاثاء، ومنعت دبلن جميع الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا اعتباراً من منتصف ليل الأحد - الإثنين، ولمدة 48 ساعة على الأقل.

وصرح رئيس الوزراء جاستن ترودو، أنه نتيجة لاكتشاف النوع الجديد للفيروس ستحظر كندا جميع الرحلات من بريطانيا لمدة 72 ساعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الحكومة الهولندية إن جميع رحلات الركاب من بريطانيا إلى هولندا تم حظرها حتى الأول من يناير (كانون الثاني). كما أعلنت الأحد حظر نزول الركاب من العبّارات الآتية من بريطانيا عند وصولها إلى موانئ البلاد الهولندية، موضحة أنه لن يسمح إلا للعبارات التي تحمل شاحنات بضائع وسائقيها، بالرسو في موانئ هويك فان هولاند وروتردام وآيماودن.

وذكرت وزارة الصحة أنه تم اكتشاف إصابة واحدة بالسلالة الجديدة للفيروس في البلاد.

وعلقت النرويج والدنمارك الرحلات الجوية من المملكة المتحدة اعتباراً من يوم الإثنين ولمدة 48 ساعة. ورصدت الدنمارك تسع إصابات بالفيروس من السلالة البريطانية على أراضيها. وأعلنت السويد أنها ستحظر الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة. ويتوقع صدور قرار رسمي خلال يوم الإثنين.

أما بلجيكا فعلقت أيضاً جميع رحلات الطيران والقطارات من بريطانيا إليها لمدة 24 ساعة على الأقل، منذ منتصف ليل الأحد. وعلقت فنلندا رحلات الركاب من المملكة المتحدة لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الإثنين. وقالت سويسرا إنها ستعلق الرحلات الجوية من بريطانيا وجنوب أفريقيا حيث تم اكتشاف نوع مماثل من الفيروس اعتباراً من منتصف ليل الأحد "حتى إشعار آخر".

القرار ذاته اتخذته دول البلطيق الثلاث، إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، أما بلغاريا فعلقت الرحلات الجوية من بريطانيا وإليها حتى 31 يناير (كانون الثاني). كما حظرت رومانيا جميع الرحلات الجوية من بريطانيا وإليها لأسبوعين اعتباراً من بعد ظهر الإثنين. وعلقت كرواتيا حركة النقل الجوي للركاب من المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة، فيما أوقفت مقدونيا جميع الرحلات الجوية من المملكة المتحدة، وفرضت حجراً صحياً لمدة 14 يوماً على جميع من مكث فيها .وستعلق بولندا الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة اعتباراً من منتصف ليل الإثنين، وستفعل جمهورية التشيك الأمر نفسه اعتباراً من ظهر الإثنين.

وأعلنت هونغ كونغ الإثنين تعليق رحلات الركاب من بريطانيا ابتداء من منتصف الليل. ويتعيّن على أي شخص يصل إلى المستعمرة البريطانية السابقة بعد أن كان في المملكة المتحدة في الأيام الـ 14 السابقة أن يخضع لفترة أطول من الحجر الصحي السارية حالياً. وستعلق الهند جميع الرحلات الجوية من بريطانيا حتى 31 ديسمبر (كانون الأول). وأعلنت تركيا تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا مدة أسبوعين، إضافة إلى الدنمارك وهولندا وجنوب أفريقيا.

وأوقفت الأرجنتين الرحلات الجوية من المملكة المتحدة. وستفعل شيلي الشيء نفسه اعتباراً من الثلاثاء، كما لم تسمح السلفادور لأي شخص كان خلال الأيام الـ 30 الماضية في بريطانيا أو جنوب أفريقيا بدخول البلاد. وقالت إسرائيل إنها تمنع دخول الأجانب القادمين من بريطانيا والدنمارك وجنوب أفريقيا. كما أعلنت فرض حجر على الإسرائيليين العائدين من تلك الدول في فنادق يديرها الجيش ومخصصة للحجر الصحي.

الدول العربية تدخل على خط الحظر

وأوقفت السعودية الأحد كل الرحلات الجوية، وعلقت الدخول عبر موانئها البرية والبحرية لمدة أسبوع على الأقل، مع خيار التمديد لأسبوع آخر.

 وسيُطلب من الركاب الذين وصلوا إلى البلاد من أوروبا، أو أي بلد تم اكتشاف السلالة الجديدة فيه، اعتباراً من الثامن من ديسمبر عزل أنفسهم لمدة أسبوعين والخضوع لفحص كورونا.

وأضافت الكويت بريطانيا إلى لائحة الدول "العالية الخطورة" ورحلات الطيران المحظورة. وقررت الحكومة الأردنية إيقاف الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا لمدة أسبوعين اعتباراً من الاثنين، وحتى الثالث من يناير.

وأعلنت سلطنة عمان، الإثنين، تعليق الرحلات الجوية وإغلاق حدودها البرية والبحرية بدءاً من الثلاثاء لمدة أسبوع واحد، على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، كما أوقف المغرب الرحلات الجوية من المملكة المتحدة منذ يوم الأحد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار