Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ترفض السماح بإعادة التبديلات الخمسة

قد يسمح باثنين إضافيين كحد أقصى اعتباراً من يناير 2021 في حالة حدوث إصابات خطيرة

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (أ ف ب)

رفضت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى اقتراحاً للسماح بإجراء خمسة تبديلات هذا الموسم (خلال المباراة)، بعد إجراء تصويت ثالث في هذا  الشأن في الاجتماع الأخير للمساهمين لهذا العام.

وتمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة برعاية اللاعبين من قبل الأندية الأعضاء، مع ملاحظة زيادة كبيرة في إصابات العضلات، ما جعلها على رأس جدول الأعمال. مع ذلك، وعلى الرغم من الدعوات المتكررة من أمثال يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، للسماح بمزيد من التناوب خلال المباريات، قاومت الأندية التغيير بسبب مخاوف من الإضرار بنزاهة المنافسة.

وتخشى الأندية أن تؤدي زيادة التبديلات إلى فرص أفضل للأندية الأكبر حجماً، التي تتمتع بعمق أكبر، وخيارات أكثر في فرقها، لكن الأندية قررت زيادة عدد الخيارات المسموح بها على مقاعد البدلاء من سبعة إلى تسعة لاعبين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وناقشت الأندية قضية استبدالات ارتجاج المخ، بعد موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ومشرعي كرة القدم على التجربة، وقد يسمح بتبديلين إضافيين كحد أقصى اعتباراً من يناير 2021 في حالة حدوث إصابات خطيرة في الرأس خلال المباراة.

وجاء في بيان صادر عن الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الخميس "التقى مساهمو الدوري الممتاز اليوم للمرة الأخيرة هذا العام لمناقشة عدد من الموضوعات. ومع اعتبار رعاية اللاعبين من أولويات الدوري الإنجليزي الممتاز، وافقت الأندية من حيث المبدأ على تقديم بدائل إضافية لارتجاج المخ بشكل دائم بعد موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (آيفاب) على التجربة".

أضاف "التجربة هي نتيجة مشاورات (آيفاب) مع أصحاب المصلحة والتوصيات من مجموعة متخصصي الارتجاج للسماح بتبديلات إضافية للاعبين الذين يعانون ارتجاجاً فعلياً أو مشتبهاً به. وسيبحث الدوري الإنجليزي الممتاز تنفيذ البروتوكولات التي ستسمح باستخدام بديلين لارتجاج المخ كحد أقصى لكل فريق، مع قدرة الفريق المنافس على استخدام الرقم المكافئ، ويمكن إجراء استبدالات إضافية لارتجاج المخ بغض النظر عن عدد الاستبدالات للفريق التي تمت بالفعل (في تلك المبارات)".

وأوضح البيان "ستقدم الرابطة الآن طلباً للحصول على إذن من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر اتحاد كرة القدم، للمشاركة في التجربة التي يمكن تنفيذها في وقت مبكر من يناير (كانون الثاني) 2021، وستجتمع مجموعة العمل الطبية التابعة للرابطة هذا الأسبوع لمزيد من النظر في البروتوكولات وتنفيذها بعد ذلك، ونشر (آيفاب) وفيفا التوجيهات. وقد وافق المساهمون أيضاً على تعديل قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز لزيادة عدد البدلاء الذين قد يدرجهم النادي في وثيقة فريقه من سبعة إلى تسعة لاعبين، من الجولة 14 في موسم 2020-2021".

© The Independent

المزيد من رياضة