Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حريق بعد تسرب من خط أنابيب نفطي في إيران

البنية التحتية المتقادمة بحاجة إلى إعادة تأهيل وخطط التجديد تتأخر بسبب العقوبات الغربية والبيروقراطية المحلية

حقل نفطي إيراني (رويترز)

ذكرت وكالات أنباء إيرانية أن رجال الإطفاء يعملون على إخماد حريق اندلع بعد حادث في خط أنابيب ينقل النفط الخام إلى ثاني أكبر مصفاة في البلاد.

وقال رئيس الشركة الحكومية المسؤولة عن خطوط أنابيب النفط بإيران إن رجال الإطفاء سيطروا على معظم حريق اندلع بعد حدوث كسر في خط الأنابيب بسبب "انهيار أرضي".

وقال قاسم عرب يارمحمدي لوكالة أنباء شانا التابعة لوزارة النفط "تم احتواء معظم الحريق... وفرق العمليات تصلح الجزء المتضرر من خط الانابيب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال عرب يارمحمدي الرئيس التنفيذي لشركة خطوط أنابيب النفط والاتصالات الإيرانية "الانهيارات الأرضية لها تاريخ طويل في هذه المنطقة".

ونقلت وكالة أنباء تسنيم شبه الرسمية عن خوسرو كياني مسؤول الطوارئ في جنوب غرب إيران، حيث شب الحريق، قوله في وقت سابق إن النفط تسرب في واد يصعب الوصول إليه، ولم تتمكن معدات مكافحة الحرائق من الوصول إليه.

ويغذي خط أنابيب مارون المتضرر مصفاة أصفهان التي تبلغ طاقتها نحو 375 ألف برميل يومياً. ويقول محللون إن البنية التحتية النفطية المتقادمة في إيران بحاجة إلى إعادة تأهيل منذ فترة طويلة بينما تتأخر خطط التجديد بسبب العقوبات الغربية والبيروقراطية المحلية.

وذكرت وكالة أنباء "إرنا" أن التسرب النفطي من هذا الخط تكرر لعدة مرات ما أثر سلبياً على الزراعة وصيد الأسماك في المنطقة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار