Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي الممتاز يوافق على حزمة دعم بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني

رفضت رابطة الدوري حزمة إنقاذ مقترحة بقيمة 50 مليون جنيه في أكتوبر

ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

اتفق الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي على حزمة مالية بما يزيد على 250 مليون جنيه إسترليني، لإنقاذ أندية الدوريين الأول والثاني وسط جائحة كورونا المستمرة، وذلك وفق ما تم الإعلان عنه.

وتم تأكيد الخبر في بيان مشترك من قبل الدوري الممتاز ورابطة الدوري.

وجاء في البيان الصادر يوم الخميس، "اختتمت رابطة الدوري والدوري الممتاز اليوم مفاوضات بشأن حزمة إنقاذ وصندوق لمواجهة التحديات المالية الفورية التي تواجهها أندية الدوري الإنجليزي نتيجة لتفشي جائحة فيروس كوفيد-19".

"تم الاتفاق على تمويل بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني على شكل منحة ودفعات لمراقبة أندية الدوري الأول والثاني، بينما سيوفر الدوري الممتاز التزاماً مالياً إضافياً لمساعدة أندية الدوري، بالحصول على قرض بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني، تحصل عليه أندية دوري البطولة الإنجليزية لتكون قادرة على الاستفادة من الفوائد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أعطت أندية الدوري موافقتها النهائية على الاتفاقية في اجتماع المساهمين اليوم، وجاء ذلك بعد الموافقة السابقة على الصفقة من قبل مجلس إدارة الدوري، نيابة عن أعضائها".

ورفض دوري كرة القدم الإنجليزي في أكتوبر (تشرين الأول)، صفقة إنقاذ مقترحة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني من الدوري الممتاز.

وستوفر حزمة الإغاثة الجديدة مبلغاً إجمالياً قدره 50 مليون جنيه إسترليني لأندية الدوري الأول والثاني على أساس الدخل المفقود خلال موسمي (2019–2020) و(2020-2021)، مع دفع 30 مليون جنيه إسترليني للأندية الـ48 من قبل الدوري الإنجليزي على الفور، بينما سيتم توفير 20 مليون جنيه إسترليني أخرى عند الطلب.

وسيكون الحد للدفعات المالية التي ستحصل عليها أندية ليغ 1 هو 375 ألف جنيه إسترليني، بينما تتلقى أندية ليغ 2 نحو 250 ألف جنيه إسترليني على أقل تقدير.

وسيوفر الدوري الممتاز أيضاً ما يصل إلى 15 مليون جنيه إسترليني للسماح لـرابطة الدوري بتأمين تسهيلات قرض بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني، يتم إقراضه لأندية دوري البطولة من دون فوائد.

وسيتم تحديد حد أقصى للقروض بمبلغ 8.33 مليون جنيه إسترليني لكل نادٍ، على أن يتم سداد الأموال المقترضة بحلول يونيو (حزيران) 2024.

ولن يكون تمويل الصندوق متاحاً لأي أندية تنتهك أو يشتبه في انتهاكها لوائح رابطة الدوري الإنجليزي.

وقال ريك باري، رئيس رابطة الدوري الإنجليزي، "كان هدفنا الشامل خلال هذه العملية هو ضمان بقاء جميع أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم على قيد الحياة في ظل التأثيرات المالية للجائحة، ويسعدني أننا توصلنا الآن إلى قرار نيابة عن أنديتنا، وكما أكدنا طوال هذه الفترة، هذا سيوفر الكثير من الدعم والوضوح بعد شهور من عدم اليقين".

"أود أن أشكر ريتشارد ماسترز وغاري هوفمان على جهودهما نيابة عن الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالطبع كافة المساهمين، على تقديم هذا الالتزام الملموس والترحيب باللعبة الاحترافية في وقت كانت في أمس الحاجة إليه".

وقال ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز، "الدوري الممتاز مؤيد كبير لهرم كرة القدم ويدرك جيداً الدور المهم الذي تلعبه الأندية في مجتمعاتهم، والتزامنا هو أنه لا يحتاج أي نادٍ من الدوري الإنجليزي إلى التوقف عن العمل بسبب كوفيد-19".

"لا تزال جميع أندية كرة القدم تتكبد خسائر مالية كبيرة نتيجة للجائحة، لكن مساهمي الدوري الممتاز اليوم وافقوا بالإجماع على تقديم تمويل ودعم إضافي لأندية الدوري وسط ضائقة مالية حقيقية".

"نحن سعداء جداً بتوصلنا إلى هذه الاتفاقية، ونقف جنباً إلى جنب مع رابطة الدوري في التزامنا بحماية جميع الأندية في هذه الأوقات غير المسبوقة".

وبعد انتهاء الإغلاق الوطني، يوم الأربعاء، سيتم السماح لعشاق الدوري الممتاز وأندية الدوري لكرة القدم بحضور المباريات، وفق قواعد التباعد الاجتماعي، واعتماداً على القيود المتعلقة بالمستوى في المناطق التي تقع فيها الملاعب.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة