Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة الروسية تعتقل "مجنون الفولغا" المتهم بقتل 26 امرأة مسنة

تقول أجهزة إنفاذ القانون إنها تملك أدلة للحمض النووي تدينه بالجرائم التي ارتكبها

قالت الشرطة الروسية أن المجرم ادعى أنه ناشط اجتماعي للتقرب من ضحاياه (غيتي) 

أكدت الشرطة الروسية أنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 38 سنة في روسيا على خلفية الاشتباه به في قتل 26 امرأة مسنة بين عامي 2011 و2012.

واعتُقل المشتبه به واسمه راديك تاغيروف يوم الثلاثاء في مدينة كازان الروسية، وهو عامل معادن دخل السجن في وقت سابق وأتم عقوبة استمرت من عام 2009 حتى عام 2010 بجرم السرقة.

وأعربت لجنة التحقيق التي تُعد جهاز الجريمة الوطني في روسيا عن اعتقادها بأنه القاتل المتسلسل الذي يُطلق عليه اسم مجنون الفولغا Volga Maniac، معلنةً أن بحوزتها عينة من الحمض النووي تفترض علاقته بالجرائم التي ارتُكبت في 12 منطقة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الروسية RIA.

وأضافت وكالة الأنباء أنه بحسب المزاعم، أقدم تاغيروف على خنق 26 امرأة مسنة كن يقمن بالقرب من نهر فولغا بواسطة أدوات تضمنت حبلاً خاصاً بالعباءة قبل أن يقوم بسرقة مقتنياتهن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي سياق متصل، أعلنت أجهزة إنفاذ القانون أن المتهم زعم في بعض الأحيان أنه عامل اجتماعي لكي يتمكن من الدخول إلى منازل ضحاياه.

معلوم أن الشرطة حاولت على مدى سنوات تتبع قاتل أولئك النساء وعرضت أخيراً مكافأة قدرها 3 ملايين روبل (حوالي 30 ألف جنيه استرليني، أو حوالى 40 ألف دولار أميركي) لمن يدلي بمعلومات تخولها التوصل إلى توقيفه.

وزعمت المشاهد المصورة التي عرضتها قناة "فيستي" الرسمية Vesti هذا الأسبوع بأن تاغيروف اعترف بإقدامه على ارتكاب تلك الجرائم.

بيد أنه تعذر التواصل مع محامي تاغيروف للتعليق على التهم التي سيقت ضد موكله.

(أسهمت وكالة "رويترز" في إعداد هذا التقرير)

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار