مانشستر سيتي ضد برايتون: غابرييل خيسوس يسلم للضغط في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي 1-0 برايتون: ما يزال حلم بيب غوارديولا "الرباعي" على قيد الحياة وبصحة جيدة بعد فوزه الهزيل في نصف النهائي على ملعب "ويمبلي"

برناردو سيلفا يحتفل مع زميله في مانشستر سيتي غابرييل خيسوس بعد المباراة، نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، مانشستر سيتي وبرايتون أند هوف ألبيون، استاد ويمبلي، لندن، بريطانيا، 6 أبريل (نيسان) 2019. (رويترز)

بات مانشستر سيتي الآن على شفا النهاية الأكثر تألقاً لموسم لم يشهده أي فريق إنجليزي من قبل، وقد يكون أحد العوامل الأهم في ذلك هو البدايات السريعة.

وبهدف سريع ومبكر آخر ومثير للسخرية حقق السيتي فوزا آخر، ليتخذ خطوة أخرى نحو حلم الرباعية، ويضع نفسه على بُعد 90 دقيقة فقط من كأس آخر، وبمجرد أن سجل غابرييل خيسوس الهدف الوحيد الذي جعل النتيجة 1-0 بعد ثلاث دقائق فقط، لم تفلح محاولات برايتون أند هوف ألبيون- بغضّ النظر عن مدى مصداقية محاولاته- في عرقلة طريق مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى في ست سنوات.

ويمثل تهديف البرازيلي عاملاً مميزاً يضيف لاحتمالية التتويج الرباعي المرتقب، وكذلك عودة كيفن دي بروين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فمن أجل أن يُسجل خيسوس، لعب البلجيكي واحدة من تلك التمريرات الرائعة التي تثبت دائماً أنها بعيدة المنال عن المدافعين لكنها مثالية للمهاجمين، وقد ساعدت في ارتفاع سيتي للدور التالي، ومثال على أن سيتي قادر على تحقيق التتويج الرباعي، أن الفريق البطل كان في حالة طيبة طوال الفترة الماضية لدرجة أنه كان من الممكن نسيان أن دي بروين قد غاب لفترة طويلة، ومع ذلك، فقد عاد بمستوى من اللعب يتجاوز أي مهاجم آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع سيتي إلى مستوى آخر.

وهذا مجرد سبب آخر، أنه ربما أصبح المستحيل سابقاً ممكنًا الآن، بحيث أصبح شهر أبريل (نيسان) الصعب للغاية أكثر قابلية للإدارة.

ثم إن الفريق لديه كمية كبيرة من الطاقة، التي ساعدت إلى حد كبير في الفوز، وكان هدف خيسوس في المباراة الثالثة على التوالي، التي يتقدمون فيها في غضون ست دقائق، ولم يتم ربطهم أبداً، كما كان هذا هو هدفهم السادس في الموسم الحالي قبل الدقيقة الخامسة، والثاني عشر قبل الدقيقة العاشرة، والـ26 قبل الدقيقة العشرين.

© The Independent

المزيد من رياضة