Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صحافي هولندي يخترق مؤتمرا سريا بالفيديو لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي

اقتحم دانيال فيرلان الاجتماع بعد اكتشافه جزءاً من رمز سري في صورة نشرتها وزيرة دفاع بلاده على "تويتر"

 وزيرة الدفاع الهولندية أنك بييليفيلد (أ ف ب)

دعا رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، حكومته إلى تعزيز الأمن الرقمي، بعدما اخترق صحافي مؤتمر فيديو سرياً لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي باستخدام بيانات وزيرة كانت ظاهرة على صورة نُشرت على حسابها في موقع "تويتر".

وفقاً لقناة "أر تي إل" الخاصة، اقتحم الصحافي دانيال فيرلان اجتماعاً مغلقاً لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي، بعد اكتشافه جزءاً من رمز سري في صورة وزيرة الدفاع الهولندية أنك بييليفيلد التي تعمل عن بعد بسبب خضوعها للحجر الصحي.

وبحسب المحطة التلفزيونية، ظهرت الوثائق على مكتبها في هذه الصورة. وذكرت "أر تي إل" أن الصحافي اكتشف خمسة من ستة أرقام من الرمز السري، وبعد وقت وجيز تمكن من دخول الاجتماع.

نقاش مع بوريل

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويظهر الصحافي في اللقطات مبتسماً، فيما يلوح بيديه للوزراء.

وقال له الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، "هل تعلم أنك تقتحم مؤتمراً سرياً"؟.

فأجاب فيرلان، "نعم نعم أنا آسف. أنا صحافي هولندي"، فيما سُمعت ضحكات المشاركين في المؤتمر في الخلفية. وأضاف، "أنا آسف لأنني قاطعت مؤتمركم. سأخرج".

إلغاء الاجتماع

وبحسب "أر تي إل"، خرج فيرلان من المؤتمر الذي أُلغي على الفور لأسباب أمنية.

وقال روتي في مؤتمره الأسبوعي، إن هذا الحادث يُظهر أن على الوزراء إدراك مدى الحرص الذي يجب أن نكون عليه على موقع "تويتر".

وقال مسؤول في وزارة الدفاع للقناة، إن صورة الوزيرة التي ظهر عليها الرمز السري أزيلت. وأضاف، "لقد كان خطأً غبياً. لكنه يذكر بوجوب توخي الحذر عند إرسال صورة لاجتماع".

وشدد مصدر دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي، في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، على ضرورة "تعزيز أمن اتصالات المؤسسات".

المزيد من الأخبار