Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساوثغيت: فوز إنجلترا على إيرلندا يثبت قدرة غريليش ومونت على اللعب معا

يمكنهما المشاركة معاً في تشكيلة المنتخب الوطني

غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي يصافح لاعبه جاك غريليش (رويترز)

قال غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، إن لاعبي خط الوسط جاك غريليش وماسون مونت، يمكنهما اللعب معاً في تشكيلة المنتخب الوطني بدليل ما قدماه خلال الفوز الودي بنتيجة 3-0 يوم الخميس على جمهورية إيرلندا.

وكان ساوثغيت قد أوقف غريليش في مباراتي دوري الأمم الشهر الماضي ضد بلجيكا والدنمارك، لكنه منح لاعب أستون فيلا مباراته مع المنتخب الإنجليزي، ولعب دوراً متقدماً على الجهة اليسرى مع بقاء مونت في عمق الملعب.

ولدى سؤاله على قناة "آي تي في" عما إذا كان بإمكان الثنائي اللعب معاً بشكل متكرر، قال ساوثغيت، "نعم بالطبع، هناك كثير من اللاعبين الآخرين في الفريق أيضاً، لدينا منافسة كبيرة على المراكز"، و"لقد سررت بالطريقة التي حركوا بها الكرة، وكان أداء هاري وينكس جيداً، وبدا بوكايو ساكا على اليسار أكثر راحة من مباراته الأولى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفازت إنجلترا على إيرلندا لأول مرة منذ عام 1985، بفضل أهداف هاري ماغواير وجادون سانشو ودومينيك كالفيرت لوين.

وقال ساوثغيت إنه معجب بشكل خاص بكيفية دمج سانشو وغريليش في الهجوم.

وأضاف ساوثغيت، "اللاعبان في تلك الأدوار لديهما الحرية في الذهاب إلى أي من الجانبين وخلق أعباء زائدة على الدفاعات، وفي بعض الأحيان كانا يقدمان أداءً جيداً"، و"أعتقد أن لاعبي خط الوسط استخدموا الكرة بشكل جيد، والجمع بين الظهير واللاعبين المهاجمين كان مثيراً".

وسيغيب عن إنجلترا المهاجم المصاب ماركوس راشفورد والمدافع كونور كودي، الذي يخضع للعزل الصحي كإجراء احترازي في مباراتيهما في دوري الأمم الأوروبية ضد بلجيكا اليوم الأحد، وأيسلندا بعد ثلاثة أيام.

رويترز

 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة