Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مارادونا يدخل مرحلة "العلاج بالامتناع" بعد تحسنه صحيا

"قريب جداً من أن يخرج من المستشفى بغضون اليومين المقبلين حيث كان يعاني أعراض انسحاب بسبب إدمان الكحول"

دييغو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية (وسائل التواصل الاجتماعي)

خضع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا بعد أيام من احتفاله بعيد ميلاده الـ 60، لجراحة عاجلة، بعدما أصيب بوعكة صحية نقل على إثرها إلى مستشفى في بوينس آيريس.

وحول طبيعة العملية وحالة مارادونا الصحية، قال ليوبولدو لوكي، طبيب النجم الأرجنتيني الشخصي، في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام، إن دييغو أجرى جراحة في المخ، ويتعافى بشكل جيد من بعض المضاعفات الأخرى، مؤكداً أنه سيغادر المستشفى خلال اليومين المقبلين، ومضيفاً، "يريد العودة إلى المنزل، ونحن نقيّم إمكانية خروجه".

شخصية صعبة

وتابع، "خضع مارادونا لجراحة في المخ الأسبوع الماضي لعلاج تجمع دموي، سنتحدث عن إمكانية خروجه في وقت لاحق. لكن، حالياً يتعافى بشكل رائع جداً"، مؤكداً أن مارادونا "قريب جداً من أن يخرج من المستشفى في غضون اليومين المقبلين، حيث كان يعاني أعراض انسحاب بسبب إدمان الكحول".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواصل الطبيب، "أعلم أنني تعرضت لانتقادات، وأن الرعاية الطبية لدييغو نالها أيضاً هجوم. أكثر ما أردته دائماً منذ معرفتي به هو تقديم أفضل رعاية طبية له، لكنه شخصية صعبة للغاية، لا يمكنكم تخيله، وهذه المرة يجب أن نكون أو نحاول أن نكون أقوى منه".

وشدد على أن دييغو في حالة مستقرة للغاية، قائلاً "فترة ما بعد الجراحة كانت جيدة تماماً، لكن تبقى الفكرة الأساسية هي تطبيق العلاج بالامتناع، لإبعاده عن بعض التصرفات أو الممارسات التي قد تشكل خطراً على حياته".

ونُقل مارادونا الاثنين الماضي إلى المستشفى مصاباً بفقر دم وجفاف، وعند إجراء الفحوص شُخصت حالته بأنه "ورم دموي في الرأس"، وخضع لجراحة في اليوم التالي، وبدا عليه التحسن في الفترة الأخيرة.

وكان النجم الأرجنتيني قد احتفل بعيد ميلاده الـ 60 منذ بضعة أيام، وأجرى مقابلة صحافية استفز بها جماهير إنجلترا، حين قال إن أمنيته في عامه الـ 60 هي أن يسجل هدفاً آخر ضد إنجلترا، لكن بيده اليمنى في هذه المرة، في إشارة إلى الهدف الذي أحرزه بيسراه خلال مواجهتهما في كأس العالم.

بطولات كثيرة

ويحمل مارادونا في جعبته كثيراً من البطولات، أهلته لأن يكون جديراً بلقب الأسطورة، إذ حصد الدوري الأرجنتيني مع بوكا جونيورز، وكؤوس ملك إسبانيا والدوري والسوبر مع برشلونة، ومع نابولي الإيطالي توج ببطولة الدوري مرتين، وكأس إيطاليا مرة، وكأس الاتحاد الأوروبي مرة، وكأس السوبر الإيطالي مرة.

ودولياً، توج دييغو مع منتخب الأرجنتين، بكأس العالم للشباب 1979، وبطولة أرتيميو فرانكي 1993، وكأس العالم 1986.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة