Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا إلى المستشفى

سيخضع لفحوص طبية بسبب ضيق التنفس وسيظل تحت المراقبة عدة أيام

أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية محلية، الاثنين، أن دييغو مارادونا نقل إلى المستشفى.

وبحسب ما ورد، فقد نقل أسطورة كرة القدم، البالغ من العمر 60 عاماً، إلى عيادة إبينسا في لا بلاتا، على بعد نحو ساعة من العاصمة بوينس أيرس، حيث يتولى مارادونا حالياً تدريب النادي المحلي جيمناسيا لابلاتا.

وذكرت التقارير أن مارادونا، الذي فاز بكأس العالم مع الأرجنتين عام 1986، ويعد على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين عبر التاريخ، قد نقل إلى المستشفى للخضوع لاختبارات، لأنه كان يشعر بالضيق التنفسي بعض الوقت، وسيظل تحت المراقبة عدة أيام.

وأدخل مارادونا لفترات متكررة إلى المستشفى على مر السنين لإجراء الفحوصات وتلقي العناية خلال مسيرته الكروية وبعدها، وغالباً ما كان السبب أسلوب حياته المفرط .

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونقل مهاجم نابولي السابق إلى المستشفى في يناير (كانون الثاني)، بسبب نزيف داخلي في المعدة، كما أصيب بالمرض خلال كأس العالم 2018 في روسيا، حيث جرى تصويره وهو جالس في غرفة زجاجية بالاستاد خلال مباراة الأرجنتين ونيجيريا.

ونقل مارادونا إلى المستشفى في عام 2004 بسبب مشكلات خطيرة في القلب والجهاز التنفسي مرتبطة بتعاطي الكوكايين، وخضع لاحقاً لإعادة تأهيل من تعاطي المخدرات في كوبا والأرجنتين، قبل أن يخضع لعملية تدبيس في المعدة عام 2005 ساعدته على إنقاص وزنه.

وفي عام 2007، دخل إلى عيادة في بوينس أيرس، لمساعدته في التغلب على مشكلات تعاطي الكحول.

(رويترز)

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة