Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإعلانات ترفع أسهم شركات التواصل الاجتماعي

"سناب" يتصدر بـ28 في المئة و"بينتيرست" يقفز 9 في المئة خلال الربع الثالث

قوة سوق الإعلانات دفعت أسهم شركات التكنولوجيا إلى الارتفاع (أ ف ب)

ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا في الفضاء الإعلاني، وأشارت نتائج "سناب" للربع الثالث إلى القوة في سوق الإعلانات، بعد عام صعب بسبب جائحة كورونا. وأغلق سهم الشركة على ارتفاع بأكثر من 28 في المئة الأربعاء، إذ واصل المستثمرون الانتعاش حول أرباح الشركة غير المتوقعة للربع الثالث والزخم الإعلاني القوي.

وقفزت الأسهم في شركات التكنولوجيا "تويتر" و"فيسبوك" و"ألفابيت" و"بينتيريست" التابعة لـ"غوغل"، وأغلق سهم "تويتر" على ارتفاع بنحو ثمانية في المئة، أما "فيسبوك" فصعد بأكثر من أربعة في المئة، بينما أغلقت "غوغل" على ارتفاع بأكثر من اثنين في المئة.

"سناب" منجم إعلانات

وكتب محللو دويتشه بنك، في مذكرة الثلاثاء، بحسب ما أوردته الشبكة الإخبارية الأميركية "سي أن بي سي"، أن نتائج "سناب" تشير إلى "منجم الإعلانات عبر الإنترنت". وقال جيريمي جورمان، كبير مسؤولي الأعمال في "سناب"، "الشركة شهدت زخماً إيجابياً في سوق الإعلانات، بما في ذلك العلامات التجارية، التي كانت ضعيفة خلال الأيام الأولى لوباء كورونا. وبلغ نمو العائدات 52 في المئة على أساس سنوي".

وأضاف جورمان، في مكالمة هاتفية بشأن أرباح الشركة، "لقد رأينا بدايات التعافي من مُعلني العلامات التجارية، واستمرار المرونة من مُعلني الاستجابة المباشرة للوباء، ما يعزز ثقتنا بتحديد موقع أعمالنا على المدى الطويل".

وأشار محللو "دويتشه بنك" إلى أن النتائج تبشّر بالخير للشركات في مجال الإعلانات عبر الإنترنت، خصوصاً بالنسبة إلى "تويتر"، بسبب تعليقات "سناب"، التي دعت إلى تسريع الإنفاق في ما يتعلق بالعلامات التجارية.

وتعتمد أعمال "تويتر" بشكل خاص على إعلانات العلامات التجارية، بالتالي ستستفيد من انتعاش هذا الإنفاق. ويُنظر إليه على أنه موقع يظهر فيه المعلنون جنباً إلى جنب مع الأحداث والرياضات الكبيرة، وليس مكاناً للإعلانات ذات الاستجابة المباشرة، ويرجع ذلك جزئياً إلى المشكلات التقنية التي يواجهها مع مجموعة المنتجات التي يستخدمها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ارتفاع سهم "بينتيرست" 

وقفز سهم "بينتيرست" أيضاً تسعة في المئة تقريباً الأربعاء، بعد ترقية كل من "غولدمان ساكس" و"بنك أوف أميركا"، أسهم الشركة للشراء بحيادية، بسبب تفوق أرباح "سناب". وقالت الشركتان إنهما تنظران إلى أداء الربع القوي لشركة "سناب" على أنه علامة جيدة على "بينتيرست"، وهي خدمة وسائط اجتماعية ومشاركة صور أميركية مصممة لتمكين حفظ واكتشاف المعلومات على شبكة الويب العالمية.

وتشير نتائج "سناب" إلى الكيفية التي يتصرف بها المعلنون في إنفاقهم على منصات خارج حدود العملاقين "فيسبوك" و"غوغل". وقال "غولدمان ساكس"، في ملاحظة له، "تشير فحوصاتنا الميدانية جنباً إلى جنب مع نتائج الربع الثالث لـ(سناب)، إلى أن طلب المعلنين قد يعزز على المدار الربعي، خصوصاً بالنسبة إلى المنصات الأصغر مثل بينتيرست وتويتر وسناب".

اقرأ المزيد

المزيد من أسهم وبورصة