Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإعدام لجناة عذبوا شابا يمنيا ساعات وقتلوه

كشف مقطع فيديو مسرب تفاصيل الجريمة التي تعود إلى أواخر أغسطس الماضي

شغلت قضية الشاب عبدالله الأغبري الرأي العام اليمني في أغسطس الماضي بعد تعذيبه وقتله (غيتي)

أصدرت محكمة شرق صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي في جلستها الرابعة، أمس السبت، حكماً بالإعدام على 5 متهمين بقتل شاب يمني يدعى عبدالله الأغبري تحت وقع التعذيب الذي دام 6 ساعات، وشغلت الواقعة الرأي العام اليمني.

وقال محامي المجني عليه وضاح قطيش، في فيديو بثه على صفحته بـ"فيسبوك"، إن المحكمة أصدرت حكمها بإدانة المتهمين بما نُسب إليهم. وبما ثبت من أدلة بالقتل بطريقة وحشية للمجني عليه عبدالله الأغبري.

وقضت المحكمة بحسب قطيش بإعدام كل من "عبدالله حسين ناصر السباعي، ووليد سعيد صغير العامري، ومحمد عبد الواحد محمد الحميدي، ودليل شوعي محمد الجربة، ومنيف قائد عبدالله مغلس"، رمياً بالرصاص، والسجن لعامين للمتهم عبدالله إسماعيل القدسي، وإغلاق الترافع في قضيتهم مع دفع خسائر القضية المقدرة بنحو 400 ألف ريال يمني (نحو 800 دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تعود القضية إلى تاريخ 26 أغسطس (آب) الماضي بعد أن توفي الشاب عبدالله الأغبري، البالغ من العمر 24 عاماً، تحت تأثير التعذيب المتواصل الذي نتج عنه نزيف داخلي. وكشف تفاصيل الجريمة التي شغلت الرأي العام اليمني على مدى الأيام الماضية مقطع فيديو مسرب مدته ست ساعات. ويظهر في الفيديو أنه وبعد تعذيب الأغبري نقله الجناة، بينهم مالك المحل الذي كان يعمل فيه الضحية، إلى أحد المستشفيات الخاصة، لإظهار ما حدث على أنه محاولة انتحار، إلا أن كاميرا المراقبة الداخلية للمحل، وثقت تفاصيل الجريمة.

المحكمة قضت أيضاً بفصل قضية المتهمين السابع والثامن عدنان ناصر حسين السباعي، وصدام حسين ناصر السباعي ومحاكمتهم كمتهمين هاربين من وجه العدالة.

 وتداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن قرار المحكمة على نطاق واسع مرحبين به، وطالبوا بكشف تفاصيل الجريمة والدوافع التي تقف خلفها.

المزيد من الأخبار