Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرعة "كاف" تمنح مصر استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

تاريخ حافل لمواجهات أطراف نصف النهائي الحالي

أطراف نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (الموقع الرسمي للكاف)

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، صباح الجمعة، قرعة لاختيار البلد المستضيف لنهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019-2020، إذا تأهل أحد طرفي النهائي من بلد واحد، أو كلاهما، حيث أسفرت عن فوز مصر بحق تنظيم المباراة التي تقام يوم الجمعة 6 نوفمبر (تشرين الثاني).

ويستضيف الوداد البيضاوي المغربي الأهلي المصري، مساء غد السبت، كما يحل الزمالك المصري ضيفاً على الرجاء المغربي مساء الأحد، ثم تُقام مباراتا الإياب في مصر يومي 23 و24 أكتوبر (تشرين الأول).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وللأندية المصرية والمغربية تاريخ حافل من المواجهات في شتى البطولات الأفريقية، وقد جمعت مواجهات خاصة أطراف الدور نصف النهائي الحالي، حيث التقى الأهلي حامل الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة الأفريقية، نظيره الوداد المغربي - الذي توج بالبطولة في نسختين سابقتين - في ثماني مباريات سابقة، محققاً الفوز في مباراتين، وفاز الوداد في مباراتين وتعادلا في أربع مناسبات، وقد هز كل فريق شباك الآخر بثمانية أهداف.

وعلى الجهة الأخرى، اجتمع الزمالك صاحب الألقاب الخمسة للبطولة الأفريقية وحامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية وكأس السوبر الأفريقي من الموسم الماضي، بنظيره الرجاء صاحب الألقاب الثلاثة في أربع مباريات محققاً فوزين وتعادلاً وهزيمة، وقد سجل كل فريق ثلاثة أهداف.

المزيد من رياضة