Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

 بشر الخصاونة لتشكيل الحكومة الأردنية

شغل منصب مستشار الملك للسياسات في الديوان الملكي

الدبلوماسي والقانوني بشر الخصاونة (مواقع التواصل)

كلف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الدبلوماسي والقانوني بشر الخصاونة، تشكيل حكومة جديدة خلفاً لعمر الرزاز الذي استقالت حكومته الأسبوع الماضي.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني "كلف الملك عبد الله الثاني، الدكتور بشر هاني الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة الدكتور عمر الرزاز".

وكان الملك قبِلَ السبت الماضي استقالة حكومة الرزاز وكلّفه تصريف الأعمال إلى حين اختيار رئيس وزراء وتشكيل حكومة جديدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشغل الخصاونة منصب مستشار الملك لشؤون الاتصال والتنسيق منذ أبريل (نيسان) 2019 وحتى 17 أغسطس (آب) الماضي، بعد ذلك منصب مستشار الملك للسياسات في الديوان الملكي الهاشمي.

وكان الخصاونة (51 سنة) وزير دولة للشؤون الخارجية بين عامي 2016 و2017، ووزير دولة للشؤون القانونية بين 2017 و2018.

ويحمل الخصاونة درجة الدكتوراه في القانون من "لندن سكول أوف ايكونومكس" ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية والاقتصاد من كلية "سواس" في جامعة لندن.

ويعد رئيس الوزراء الـ 13 في عهد الملك عبد الله، منذ توليه سلطاته الدستورية في السابع من فبراير (شباط) 1999. وهو حاصل على وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الأولى ووسام الكوكب الأردني.

يذكر أن الخصاونة عمل سفيراً للأردن لدى مصر، وقبلها مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية، كما عمل سفيراً للأردن لدى كينيا، وسفيراً لبلاده لدى إثيوبيا، ومراقب الأردن الدائم لدى منظمة الاتحاد الأفريقي.

المزيد من العالم العربي