Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صدامات قوية في مجموعات دوري أبطال أوروبا

عودة المواجهات المرتقبة بين ميسي ورونالدو والاتحاد الأوروبي يعيد الجماهير جزئياً

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني يحمل جائزة أفضل لاعب في أوروبا (أ ف ب)

أسفرت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أُجريت الخميس، عن مجموعات قوية ومواجهات نارية مرتقبة. وأوقعت القرعة بايرن ميونيخ الألماني بطل النسخة الماضية، على رأس المجموعة الأولى وبرفقته أتلتيكو مدريد الإسباني وريد بول سالزبورغ النمساوي ولوكوموتيف موسكو الروسي. وجاء ريال مدريد بطل الدوري الإسباني وحامل الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة القارية، في المجموعة الثانية مع شاختار الأوكراني وإنتر ميلان الإيطالي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وضمت المجموعة الثالثة بورتو البرتغالي ومانشستر سيتي وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز، مع أولمبياكوس اليوناني ومارسيليا الفرنسي. وحلّ بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي وبطل دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي ليفربول، في المجموعة الرابعة مع أياكس أمستردام الهولندي وأتالانتا الإيطالي وميتيلاند الدنماركي.

وتصدّر إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، المجموعة الخامسة، التي تجمعه بتشيلسي الإنجليزي وكراسنودار الروسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المجموعة السادسة، جاء البطل الروسي زينيت سانت بطرسبرغ مع بوروسيا دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي.

وتشهد المجموعة السابعة صداماً كبيراً بين العملاق الإيطالي يوفنتوس والعملاق الإسباني برشلونة. وتتجه الأنظار إلى عودة المنافسة بين الأسطورتين ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني وكريستيانو رونالدو نجم السيدة العجوز. وضمت المجموعة أيضاً دينامو كييف الأوكراني وفرينكاروزي المجري.

وأسقطت القرعة باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي ووصيف دوري الأبطال في الموسم الماضي، في المجموعة الثامنة برفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي ولايبزيغ الألماني وإسطنبول باشاك شهير التركي.

وألحق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، القرعة بقرار السماح بعودة الجماهير جزئياً لحضور المباريات القارية بنسبة لا تتخطى 30 في المئة من السعة الرسمية لكل ملعب مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين جماهير الفريق المستضيف. وأكد "يويفا" استمرار منع حضور جماهير الفريق الضيف إلى إشعار آخر.

وشهد حفل "يويفا" إعلان جوائز الأفضل في أوروبا للموسم الماضي، التي هيمن عليها فريق بايرن ميونيخ بطل الخماسية التاريخية. فقد فاز هدافه روبرت ليفاندوفسكي بجائزتَي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل مهاجم في القارة. وفاز حارس مرمى البافاري المخضرم مانويل نوير بجائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا، وجوشوا كيميتش بجائزة أفضل مدافع في أوروبا. فيما كان الاستثناء الوحيد هو فوز البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب وسط في أوروبا لعام 2020.

وبعد قيادته البايرن لألقاب الدوري والكأس وكأس السوبر في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، توج المدير الفني هانز فليك بجائزة أفضل مدير فني في القارة.

وفازت لاعبة نادي تشيلسي بيرنيل هاردر بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا عن الموسم الماضي.

وفي سياق متصل، أطلق "يويفا" كرة جديدة لتُلعب بها مباريات دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، بداية من دور المجموعات.

وتحمل الكرة الجديدة اسم "ريدي فور ذا ستارز"، وتتميز بسرعة أعلى ودقة أكبر.

المزيد من رياضة