Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هؤلاء المشاهير أصيبوا بكورونا

بينهم ولي عهد بريطانيا وأمير موناكو ورئيس البرازيل ورئيس الوزراء الكندي وزوجته وآخرهم الرئيس الأميركي

دخل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المستشفى في الخامس من أبريل (أ ب)

ليس الرئيس الأميركي دونالد ترمب الشخصية الوحيدة الشهيرة عالمياً الذي أصيب بفيروس كورونا. هناك حول العالم شخصيات كثيرة بارزة، في السياسة والفن والاقتصاد، أعلنت إصابتها.

وقد كتب ترمب، الجمعة 2 أكتوبر (تشرين الأول)، على تويتر، أن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بفيروس كورونا المستجد.

وذكر ترمب في تغريدة في وقت متأخر الليلة الماضية "سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور. سنتجاوز ذلك معاً".

وجاءت النتائج بعد أنباء تفيد بإصابة هوب هيكس، وهي مستشارة بارزة ومساعدة موثوق بها لترمب، بفيروس كورونا المستجد، الخميس.

هنا، أبرز الشخصيات التي أصيبت بالعدوى (وفقاً للترتيب الزمني):

ثبتت إصابة الممثل البريطاني روبرت باتينسون بكوفيد-19 في الثالث من سبتمبر (أيلول)، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام. مما تسبب في وقف إنتاج فيلم "ذا باتمان".

قال نجم أفلام الحركة دواين جونسون، الملقب بالصخرة "ذا روك"، في رسالة مصورة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في الثاني من سبتمبر إنه "أصيب بالمرض هو وزوجته وطفلاهما لكنهم تعافوا جميعاً".

وفي عيد الميلاد الستين للممثل الإسباني الشهير أنطونيو بانديراس الذي أدى دور البطولة في فيلم "ماسك أوف زورو" أو "قناع زورو" وعشرات الأفلام الأخرى، في العاشر من أغسطس (آب)، أعلن أنه مصاب بالمرض ويخضع لحجر صحي.

ونشر الممثل الأميركي براين كرانستون على إنستغرام مقطع فيديو، في 30 يوليو (تموز)، أعلن فيه أنه أصيب بالمرض وتماثل للشفاء.

وفي 27 يوليو، ثبتت إصابة أرفع مسؤول في الدائرة المقربة لترمب بالمرض، وهو مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين.

الممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان ونجله الممثل أبهيشيك كشفا في 11 يوليو أنهما أصيبا بالمرض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد أشهر من تهوين الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو (65 عاماً) من خطورة الجائحة، أعلن في السابع من يوليو أنه أصيب بكورونا.

الممثل توني شلهوب (66 عاماً) الذي قام بدور البطولة في مسلسلات شهيرة مثل "مانك" و"ذا مارفليس ميسيز مايزل" كشف في مايو (أيار) أنه تعافى هو وزوجته من كورونا.

دخل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (55 عاماً) المستشفى، في الخامس من أبريل (نيسان)، بعد ما عانى من أعراض الحمى والسعال لأكثر من عشرة أيام، وأمضى أسبوعاً في المستشفى بينها ثلاث ليال في العناية المركزة.

وأثبتت الفحوص، في الخامس من أبريل، أن المغنية الأميركية بينك (40 عاماً) تعافت من كوفيد-19. وتبرعت بمليار دولار لجهود التخفيف عن المتضررين من الجائحة.

وصرح مغني الأوبرا الإيطالي الشهير آندريا بوتشيلي (61 عاماً) أنه شعر بأنه "يعيش في كابوس" خلال معركته للتعافي من كورونا في مارس (آذار).

وأصيب توم هانكس الممثل الحاصل على أوسكار وزوجته الممثلة ريتا ويلسون، في مارس، عندما كانا في أستراليا لدى عمل هانكس في أحد الأفلام.

كذلك أصيب منتج الأفلام السابق هارفي واينستين (68 عاماً)، الذي يقضي عقوبة السجن بسبب الإدانة بالاعتداء الجنسي والاغتصاب، بكورونا في مارس، وفقاً لما ذكره رئيس نقابة العاملين في السجون.

وفي 25 مارس، أعلن مكتب ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز (71 عاماً) أنه أصيب بالمرض. والتزم وريث العرش البريطاني بعزل ذاتي في مقر إقامته في اسكتلندا سبعة أيام، لكن لم تظهر عليه سوى أعراض خفيفة.

مغني الأوبرا الإسباني بلاثيدو دومينجو (79 عاماً) قال في 22 مارس إنه أصيب بالمرض ودخل في عزل ذاتي هو وأسرته.

وكشف مكتب الأمير ألبرت أمير موناكو (62 عاماً)، في بيان، أن الفحوص أثبتت إصابة الأمير بفيروس كورونا في 19 مارس، لكن صحته لم تكن في خطر.

وعزلت صوفي ترودو (45 عاماً) زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، نفسها أسبوعين بعد ما ثبتت إصابتها بالمرض في 12 مارس.

وتسبب فيروس كورونا المستجد حتى الآن في وفاة ما يربو على مليون شخص حول العالم وأصاب أكثر من 33 مليوناً.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات