Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اليوم الوطني السعودي "ترند" في ثلاث دول عربية

تستعد الدولة الغنية بالمال والنفط للاحتفال غداً بعامها التسعين

يبدو أن الشعار الأخضر الذي يرمز إلى المملكة العربية السعودية بات الأكثر مشاهدة خلال الساعات الماضية في دول الخليج ودول عربية عدة، حين بدأ ناشطوها بالمشاركة عبر وسم "عيد البلاد الوطني الـ90" الذي أصبح الأكثر رواجاً على موقع "تويتر" بأكثر من ربع مليون تغريدة خلال ساعات من إطلاقه.

وتستعد الرياض غداً الأربعاء 23 سبتمبر (أيلول)، للاحتفال رسمياً بيومها الوطني الموافق لليوم الذي وحّد فيه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، مؤسس الدولة السعودية التي تحولت من بلد صحراوي إلى دولة غنية بالمال والنفط.

وشاركت وكالة الأنباء الرسمية في السعودية (واس) المغرّدين بقصص وتفاصيل عن البلد الذي اعتلى عرش الحكم فيه سبعة ملوك منذ تأسيسه عام 1932 وحتى بلوغه عامه التسعين، في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز الذي تبوّأ العرش في يناير (كانون الثاني) عام 2015.

وكتبت الوكالة الرسمية "يحتفي الوطن قيادة وشعباً يوم غدٍ الأربعاء 6 صفر 1442هـ الموافق 23 سبتمبر 2020م، باليوم الوطني التسعين للمملكة العربية السعودية، بعد الإعلان التاريخي للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله – عن توحيد بلادنا المباركة تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله".


 وأضافت في تقرير مطوّل "يوم الوطن الذي أطلق فيه الملك المؤسس اسم المملكة العربية السعودية على أرجاء البلاد، بعد جهاد استمر 32 عاماً، أرسى خلاله قواعد هذا البنيان على هدى كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين - صلى الله عليه وسلم - سائراً في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود."

وتضمن الهاشتاغ الأكثر رواجاً على موقع "تويتر" في الخليج ودول مصر والأردن ولبنان ودول عربية أخرى أكثر من 250 ألف تغريدة لمغرّدين ونشطاء في الفن والسياسة والرياضة.

كما نقل المغرّدون صوراً ومقاطع فيديو لطائرات تحلق في السماء استعداداً لعرض كبير يوم غد للقوات الجوية الملكية السعودية بمشاركة شركات طيران أخرى، فيما التقط مصورون هواة شعارات خضراء ترفرف تحت أديم السماء في عرض لافت ومثير.

واعتبر رجل الدين اللبناني السيد محمد علي الحسيني أن السعودية هي "مرجعية وعمق للأمتين العربية والإسلامية". وكتب الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان عبر حسابه الرسمي في تويتر "مرجعيتنا وعمقنا في اليوم الوطني السعودي 90، نجدد العهد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ونقف ثابتين رهن أمرهما في قيادة الأمتين العربية والإسلامية، فالمملكة العربية السعودية هي مرجعيتنا وعمقنا وقائدها هو ولي أمرنا في السراء والضراء".

وكتبت المطربة الإماراتية أحلام عبر حسابها الرسمي في تويتر "أتشرف بتقديم خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان حفظه الله، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله. وإلى الأسرة المالكة الكريمة.  وإلى الشعب السعودي الوفي الأصيل. دام عزك يا سعودية الأمن والأمان".

وشكرت المطربة اللبنانية إليسا السعودية على وقوفها مع بلدها لبنان، معتبرةً أن المملكة التي تحتفل بعيدها الوطني تمثّل دوراً ريادياً في المنطقة، وكتبت عبر حسابها الذي يتابعه أكثر من 15 مليون شخص "بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90 بحب وجّه تهنئة قلبية صادقة للمملكة، قيادة وحكومة، وشعباً، وأصدقاء، الله يحمي قيادتكم وبلادكم، ويعزّز دوركم الريادي في المنطقة والعالم، شكراً لوقوفكم دائماً مع لبنان في كل الظروف".

ولم يقتصر الهاشتاغ الذي بلغ فضاء تويتر الإلكتروني على المشاهير فقط، إذ شارك مغرّدون من دول عربية كان أحدهم "ابن مصر" كما أطلق على نفسه الذي أرفق مع تهنئته مقطع فيديو يبدو فيه بأغنية وطنية سعودية.

وربما تعود الاحتفالات الغنائية إلى البلاد بدءًا من الليلة بعد أزمة كورونا العاصفة التي بدأت بالتلاشي في المملكة، إذ أطلقت هيئة الترفيه السعودية حزمة من الفعاليات الغنائية والاستعراضية بمشاركة نجوم الفن في العالم العربي.

المزيد من متابعات