Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يهزم أسطورة "الطائرة" بالزمالك المصري بعد تدهور حالته الصحية

عزمي مجاهد توفى بأحد مستشفيات القاهرة

تدهورت صحة عزمي مجاهد أحد أساطير الكرة الطائرة في مصر خلال الأيام الأخيرة بسبب كورونا  (يوتيوب)

توفي صباح اليوم السبت لاعب الكرة الطائرة السابق في نادي الزمالك المصري، العضو الأسبق لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عزمي مجاهد، متأثراً بفيروس كورونا.

وكتب أمير، نجل مجاهد، على صفحته على فيسبوك، وفاة نجم الزمالك الأسبق، إثر تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا منذ أيام، قائلاً "أبي في ذمة الله".

من جانبه، نعى اتحاد الكرة المصري عزمي مجاهد، في بيان، نشره على صفحته الرسمية على "فيسبوك" قال فيه، "ينعى الاتحاد المصري لكرة القدم، ببالغ الحزن والأسى الكابتن عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعة باتحاد الكرة، الذي وافته المنية صباح اليوم". كما نعى عدد من الرياضيين المصريين وفاة مجاهد.

من هو مجاهد؟

يعد عزمي مجاهد أحد أساطير مصر في الكرة الطائرة، وأحد رموز الرياضة المصرية بمسيرته الطويلة، شارك في الدورات الأولمبية والبطولات الأفريقية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال مسيرته الرياضية التي استمرت 16 عاماً، توج عزمي مجاهد كأحسن لاعب كرة طائرة في أفريقيا عام 1974، وحمل شارة قيادة منتخب مصر وفريق الزمالك حقق خلالها 12 بطولة دوري وكأس، و8 بطولات أفريقية و3 بطولات عربية على مستوى المنتخب.

وفي العام 1975، اختير مجاهد ضمن أفضل 10 لاعبين في كأس العالم، كما شارك في الفراعنة في أولمبياد مونتريال 1976، واختير أفضل لاعب في مصر في العام ذاته.

وبعد اعتزاله كرة الطائرة، اتجه عزمي مجاهد إلى مجال التدريب، حيث تولى قيادة فريق   الزمالك خلال الفترة من 1983 حتى 1995، قبل أن يجمع معه تدريب منتخب مصر خلال الفترة من 1986 حتى 1995. وتوجت مسيرته التدريبية، بالحصول على 4 أوسمة رياضية من رئاسة الجمهورية، بعدما حصد كل البطولات المحلية والأفريقية كمدرب مع نادي الزمالك ومنتخب الفراعنة.

واتجه عزمي للعمل الإداري بعد اعتزاله اللعب، فقد تقلد عدة مناصب، أبرزها عضوية مجلس إدارة نادي الزمالك، وكذلك عضوية اتحاد الكرة المصري، كما كان للراحل بعض التجارب الإعلامية في عديد من القنوات، استفاد فيها من عمله لفترة طويلة كمتحدث رسمي لاتحاد الكرة المصري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة