Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار في طهران يوقع قتيلا وأضرارا مادية بالغة

حصل في معمل للبطاريات بجنوب نسيم شهر وأسبابه مجهولة

وقع انفجار في معمل للبطاريات في نسيم شهر جنوب غربي طهران (وسائل التواصل الاجتماعي)

قتل شخص وأصيب آخرون، في انفجار، الجمعة 11 سبتمبر (أيلول)، في معمل للبطاريات جنوب غربي طهران تسبب بأضرار في العديد من المباني والسيارات، بحسب ما ذكرت وكالات أنباء محلية.

وقال التلفزيون الرسمي "وقع انفجار في متجر للبطاريات في شارع التوحيد جنوب نسيم شهر. ولقي شخص مصرعه وأصيب عشرة على الأقل. ولحقت أضرار بالغة بعشر سيارات و30 مبنى أيضاً". وأضاف أن سبب الانفجار قيد التحقيق.

ونقلت وكالة "إرنا" عن مسؤول دائرة الإطفاء المحلية، إيراج تركماني، قوله إن الانفجار وقع عند الساعة 17:15 بالتوقيت المحلي (12:45 توقيت غرينتش) في الطبقة الأرضية لمبنى مكوّن من ثلاث طبقات.

وأوضح أن الحريق الذي تسبّب به الانفجار "كان شديداً لدرجة أن أحد العمال توفي على الفور، وأصيب 10 من سكان الشقق الـ25 التي يتألف منها المبنى بجروح طفيفة".

وكانت وكالة "تسنيم" نقلت عن تركماني، قوله إن الانفجار تسبب بـ"تدمير كامل لمعمل البطاريات، وأدى إلى مصرع شخص وخسارة آخر أحد أطرافه"، مشيراً إلى أن أسباب الانفجار لم تتضح بعد، والتحقيقات جارية لتحديدها.

سلسلة حوادث

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ أواخر يونيو (حزيران) الماضي شهدت إيران سلسلة انفجارات وحرائق وقع عدد منها في منشآت عسكرية ونووية وصناعية، وأبرزها حريق في منشأة نطنز النووية في 2 يوليو (تموز) تسبب بأضرار جسيمة في الموقع، حيث كانت إيران تستأنف العمل على أجهزة طرد مركزي متطورة في إطار برنامجها لتخصيب اليورانيوم. سبقه انفجار في مجمع بارشين العسكري شرق طهران الذي ينتج صواريخ باليستية، وقالت السلطات إنه نجم عن تسرب في منشأة لتخزين الغاز في منطقة خارج القاعدة.

وفي الرابع من أغسطس (آب) اندلع حريق في المنطقة الصناعية بحي جاجرود بمنطقة برديس قرب طهران، من دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاة وفق التلفزيون الإيراني.

وسبق هذا الحادث انفجار في ستة صهاريج وقود في محافظة كرمانشاه (غرب إيران)، ما أدى إلى نشوب حريق كبير وتصاعد أعمدة الدخان الأسود في السماء.

وفي 15 يوليو، اندلع حريق ضخم بميناء بوشهر جنوب البلاد وأتى على ما لا يقل عن سبع سفن.

ويعود آخر الحوادث التي شهدتها إيران إلى الرابع من سبتمبر (أيلول) الحالي، حين أصيب أكثر من 200 شخص بانفجار قارورة لغاز الكلور محمولة على متن شاحنة في قرية زجيرة عليا التابعة لقضاء جرداول في محافظة إيلام غرب البلاد.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط