Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هواوي تعلن عن هاتفها الجديد P30

أضافت الشركة مميزات كثيرة إلى كاميرا الجهاز

أعلنت شركة هواوي في مؤتمرها اليوم عن هاتفها الجديدP30، وبمواصفات مهمة، وركزت على الكاميرا في شكل كبير حيث أضافت إليها مميزات كثيره.

في هذا التقرير سنستعرض أهم مميزات الجهاز وأهم ما جاء فيه، ولكن يجب أن نعرف أن الهاتف بنسختين P30 وP30 Pro. النسخة العادية تأتي بمميزات أقل من النسخة الاحترافية بثلاث كاميرات لا أربع، والشحن السريع أقل من النسخة الاحترافية والشاشة تختلف بين النسخة العادية والاحترافية.

أبرز ما يميز الجهاز هي النسخة الاحترافية، إذ تأتي بأربع كاميرات خلفية بحسّاس الصورة المبتكر سوبر سبكتروم (HUAWEI SuperSpectrum)، والعدسة البصرية سوبر زوم (HUAWEI SuperZoom)، وتعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة من المشهد المطلوب تصويره، التي تسمى تايم أوف فلايت (Time of Flight)، أو اختصاراً "تي أو إف"، بالإضافة إلى تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصرياً بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

الشاشة الأمامية للجهاز، شبه كاملة، مدمج بها كاميرا أمامية، وتصل جودة التصوير بها إلى 32 ميجا بكسل. أبرز ما يلاحظ في الجهاز أنه من دون فتحة للسماعة الأمامية إذ إنها خلف الشاشة ذات تقنية جديدة في إيصال الصوت إلى المستخدم.

الهاتف ذو تصميم مميز بخمسة ألوان مختلفة، كريستالي لامع، أسود الفجر، شروق الشمس العنبري الجميل، وهو منحنٍ نسبياً ما يسهل على المستخدم استخدامه. أضيف إليه من الخلف كاميرات مصفوفة من جهة اليسار ومن الأمام، ولا تتوسطه من الأعلى، ومن الأسفل منفذ للشحن وآخر للشريحة والذاكرة.

أهم مميزاته، شاشة ببصمة مدمجة ، وهي أسرع من الإصدار السابق بما يقرب 30 في المئة، ويُستطاع وضع شريحتين فيه أو شريحة وذاكرة. وهو يدعم تقنية الشحن السريع من صفر إلى 70 في المئة خلال نصف ساعة فقط.

من المتوقع توافره قريباً في أغلب الدول، وأسعار النسخة الاحترافية من 799 يورو بسعة 6 جيجا رام وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا، وتصل إلى 1249 يورو للتي برام بسعة 8 جيجا و512 لسعة الذاكرة الداخلية، أما سعة النسخة العادية فـ 799 يورو برام 6 جيجا وسعة داخلية تصل إلى 128 جيجا.

المزيد من علوم