Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أفضل المواقع الطبيعية المجانية للسباحة قرب لندن

تقدم لكم شان لويس هنا مقترحاتها لأفضل الأماكن للابتعاد عن الحرارة والاستمتاع بالسباحة في الطبيعة

السباحة ملاذ منعش في صيف قائظ (غيتي)

لا شيء يضاهي السباحة المنعشة في المياه الباردة والهادئة في يوم حار ومشمس.

لكننا بتنا الآن بحاجة إلى حجز مسبق في أماكن السباحة بسبب القيود المفروضة نتيجة لفيروس كورونا، حيث تنفد البطاقات قبل أيام في بعض المواقع.

لحسن الحظ، يوجد الكثير من أماكن السباحة الطبيعية قرب لندن التي لا تحتاج إلى حجز مسبق. والأفضل من ذلك، أنها لا تكلفكم فلساً.

إليكم هنا بعض المقترحات اللطيفة.

نهر وي، ساري River Wey, Surrey

المياه الضحلة بطيئة الحركة، والضفاف الرملية لنهر "وي" تجعله مكاناً مثالياً للعائلة التي تسعى للهروب من الحرارة وقضاء يوم في اللعب بالمياه. يمكن لرحلة لمدة ساعة بالقطار من لندن إلى تشيلورث أو لأربعين دقيقة باتجاه غيلدفورد أن تنقلكم إلى الريف الحقيقي - حيث باستطاعتكم تتبع مجرى النهر من أي من المحطتين حتى تصلوا إلى مكان ظليل وشطآن صغيرة.

كيف يمكنكم الوصول إلى هناك: استقلوا القطار المتجه إلى محطة تشيلورث واتبعوا الإشارات التي تدلكم على نهر "وي" من أجل السباحة بالقرب من فندق "مانور إن"، أو يمكنكم النزول في محطة غيلدفورد والسير على الممشى الموازي للنهر، والسباحة على أطراف البلدة مباشرة.

بانغبورن، بيركشر Pangbourne, Berkshire

قد لا ترغبون في السباحة في نهر التايمز (التايمس) داخل عاصمة الضباب، لكن إذا ابتعدتم لمسافة أربعين دقيقة باتجاه الريف فإن نهر لندن الشهير يصبح مكاناً مختلفاً تماماً - وأكثر صفاء.

تحد ممشى التايمز الفاصل بين بانغبورن وغورينغ مواقع جميلة تغطيها المروج الملائمة لتجربة السباحة المريحة في الطبيعة - بإمكانكم قطع الممشى سيراً على القدمين أو بواسطة دراجة هوائية للعثور على تلك المواقع. كما أن السباحة رائعة في المنطقة التي يتسع فيها النهر بالقرب من قرية هوك إند لين، على بعد 2 كيلومتر من غورينغ و5 كيلو مترات من بانغبورن.

طريقة الوصول إلى هناك: استقلوا القطار باتجاه محطة بانغبورن أو غورينغ آند ستريتلي، واتبعوا ممشى التايمز بين المحطتين.

بركة فرينشام غريت بوند، ساري Frensham Great Pond, Surrey

هل تحلمون بالذهاب إلى الشاطئ؟ قد تفتقر بركة فرينشام غريت بوند في ساري إلى المياه المالحة، لكنها تحتوي على كل العناصر الأخرى التي تريدونها - رمال ذهبية للاسترخاء فوقها، ومياه هادئة من أجل السباحة للانتعاش، مع وجود مياه ضحلة مناسبة للصغار لممارسة السباحة واللعب بالمياه. قد يكون الحوض الذي يبعد ساعة ونصف الساعة عن لندن، مناسباً للأيام القائظة في الصيف، لكن إذا كنتم تحلمون بقضاء يوم على "شاطئ" قريب من مسكنكم، لا يمكنكم العثور على مكان أفضل منها.

الوصول إلى هناك: تبعد بركة فرينشام غريت بوند رحلة ساعة ونصف الساعة بالسيارة عن لندن، وتتوفر مواقف السيارات في الموقع.

نهر كولن، هارتفوردشير River Colne, Hertfordshire

 

هناك متعة حقيقية في الوصول إلى مكان طبيعي جميل بسهولة باستخدام قطارات الأنفاق. ربما تقع ريكمانزورث ضمن حدود المنطقة 7 من لندن، لكن بمجرد نزولكم من المترو، بعد رحلة لمدة ساعة من محطة فيكتوريا في قلب العاصمة، ستصلون بسرعة إلى ضفاف نهر كولن التي تحدها المروج. اتبعوا الممشى على طول النهر ببساطة للعثور على مواقع مياهها أكثر عمقاً من أجل السباحة.

الوصول إلى هناك: استقلوا قطار الأنفاق المتجه نحو محطة ريكمانزورث التي تبعد مسافة ساعة من محطة فيكتوريا في لندن.

هينلي أون تايمز، أوكسفوردشير - Henley-on-Thames, Oxfordshire

تشتمل هذه المنطقة التي تحتضن مهرجان هينلي للسباحة مساحات من نهر التايمز مغطاة بالرمال، حيث يمكنكم الخوض في مياه النهر للسباحة من أجل المتعة. تحظى منقطة آستون لين بشعبية على المستوى المحلي - حيث ثمة جسر عائم، وجزيرة يمكن استكشافها، كما أن حانة "فلاور بوت" القريبة تعد مكاناً مثالياً للاسترخاء وتناول الطعام هناك واللعب بالمياه.

الوصول إلى هناك: تبعد هينلي مسافة ساعة بالسيارة من لندن، وتتوفر مواقف السيارات بالقرب من النهر.

بورت ميدو، أوكسفورد Port Meadow, Oxford

هذا موقع آخر لا يمكنكم تصديق أنه جزء من نهر التايمز نفسه الذي يخترق لندن. تعد المياه الخضراء الصافية في بورت ميدو بقعة مغرية بشكل رائع للسباحة، كما أن الحقول الشاسعة المجاورة مثالية لقضاء يوم هادئ في النزهات، وحيث يمكنكم العثور على أماكن واسعة حتى في أيام موجات الحر. يبعد المرج مسافة 20 دقيقة سيراً على الأقدام عن محطة أوكسفورد.

الوصول إلى هناك: تبعد أوكسفورد مسافة 20 دقيقة بالقطار من لندن. يمكنكم الوصول إلى المرج عبر شارع "وولتن ويل رود" أو "أريستوتل لين".

 

غرانتشيستر ميدوز، كامبريدجشيرGrantchester Meadows, Cambridgeshire

انضموا إلى السكان المحليين في السباحة في مياه نهر "كام" Cam المحاطة بالقصب. قد تشهد المروج ازدحاماً خلال عطلات نهاية الأسبوع شديدة السخونة – على الرغم من امتداد الضفة المعشوشبة التي يستلقي عليها الناس لمسافة 2 كيلومتر، غالباً ما يتسع المكان للجميع للسباحة - لذلك، إذا كنتم ترغبون بالسباحة بمفردكم، حاولوا القدوم في الصباح الباكر أو عند الغروب. تبعد غرانتشيستر مسافة ساعة ونصف الساعة بالسيارة من لندن - وإذا أردتم التوقف في استراحة قبل التوجه إلى المنزل، بإمكانكم تناول فنجان من الشاي في مقهى "أورتشرد تي غاردن" القريب.

الوصول إلى هناك: اركنوا السيارة في غرانتشيستر حيث يمكنكم السير على الأقدام لمسافة قصيرة للوصول إلى نهر كام. أو استقلوا القطار المتجه إلى كامبريدج وسيروا مسافة ساعة حتى تبلغوا المروج.

شيلينغفورد، أوكسفوردشير Shillingford, Oxfordshire

تعد شيلينغفورد الهادئة مكاناً مثالياً في العاصمة للاستمتاع بيوم حار. سيروا على الممشى المحاذي للنهر كي تعثورا على مساحات من نهر التايمز تصطف على ضفافها الأشجار وتنضوي على أماكن تعد مثالية لأخذ حمام شمس والغطس - يمكنكم كذلك الوصول إلى منبع النهر والسباحة باتجاه جسر شيلينغفورد. سرعة جريان النهر الهادئة وإيقاع الحياة هنا ممتعان.

الوصول إلى هناك: تبعد شيلنغفورد مسافة ساعة و20 دقيقة بالسيارة من لندن. اركنوا السيارة قرب فندق شيلينغفورد هوتيل وامشوا باتجاه منبع النهر لمدة 15 دقيقة للعثور على أماكن السباحة.

© The Independent

المزيد من منوعات