Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة أربعة أشخاص في انفجار وحريق بطهران

أحدث فصول سلسلة حوادث غامضة بمدن إيرانية بعضها في منشآت حساسة

آثار الحريق على مبنى في منشأة نطنز النووية الإيرانية (رويترز)

في واقعة هي الأحدث ضمن سلسلة انفجارات وحرائق بعضها في منشآت حساسة، قالت وسائل إعلام رسمية في إيران، السبت، إن انفجاراً أعقبه حريق تسببا في إصابة أربعة أشخاص على الأقل في حي يعج بدور النشر والمكتبات في العاصمة طهران.

من جهته، قال جلال ملكي المتحدث باسم إدارة الإطفاء لوكالة "إيرنا" للأنباء إن "الانفجار الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء الجمعة سبب حريقاً أتى على مبنى من أربعة طوابق قرب جامعة طهران".

وصرح ملكي للصحافيين بأن "الانفجار وقع في الطابق الثاني من المبنى المؤلف من أربعة طوابق في شارع فخر رازي قرب جامعة طهران".

وأضاف أن "الانفجار أدى إلى تدمير جزئي للمبنى وأسفر عن اندلاع حريق اتسع بسبب وجود عدد كبير من الأوراق والكتب داخله".

وقال إن "رجال الإطفاء أنقذوا ثلاثة رجال وامرأة تم نقلهم إلى المستشفى. وأخمدوا الحريق. وقال إن سبب الحريق رهن التحقيق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يذكر أنه، ومنذ أواخر يونيو (حزيران) الماضي وقعت انفجارات وحرائق عدة حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية في إيران؛ منها حريق في منشأة نطنز النووية المقامة تحت الأرض في 2 يوليو (تموز) الماضي تسبب بأضرار جسيمة لكن المسؤولين الإيرانيين قالوا إن العمليات لم تتأثر.

وتعد منشأة نطنز النووية محور البرنامج الإيراني لتخصيب اليورانيوم وتقول طهران إنها تعمل لأغراض سلمية.

وفي 4 أغسطس (آب) الجاري اندلع حريق في إحدى المناطق الصناعية قرب طهران، وذكر التلفزيون الإيراني أن الحريق اندلع في المنطقة الصناعية بحي جاجرود بمنطقة برديس من دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاة.

وسبق هذا الحادث انفجار في 6 صهاريج وقود في محافظة كرمانشاه (غربي إيران) مما أدى إلى نشوب حريق كبير وتصاعد أعمدة الدخان الأسود في السماء.

وفي 15 يوليو شهدت إيران حادثاً تمثل في حريق ضخم نشب بميناء بوشهر جنوب البلاد وأتى على ما لا يقل عن سبع سفن.

وخلال شهر يوليو أيضاً، وقع انفجار في شركة لإنتاج المكثفات الغازية في محافظة خراسان الرضوية (شرقي إيران)، جراء حريق في أحد المخازن؛ مما خلف خسائر مادية كبيرة، حسب وكالة "إيلنا".

 

المزيد من الشرق الأوسط