Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اكتمال المربع الذهبي للدوري الأوروبي وصدام إنجليزي إيطالي متوقع

تنطلق اليوم مباريات دور الثمانية لمسابقة تشامبيزليج

شعار مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (رويترز)

اكتملت مساء الثلاثاء أضلاع المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي بتأهل إشبيلية الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني لنصف النهائي للحاق بمانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

وتمكن إشبيلية من حسم مواجهته مع ولفرهامبتون الإنجليزي بهدف دون رد سجله لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 88 من المباراة التي استضافها استاد "إم إس في أرينا" في مدينة دوشبرغ الألمانية.

وخلال المباراة الثانية التي استضافها استاد "فيلتينس أرينا" في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية، نجح البطل الأوكراني شاختار دونيتسك في اكتساح بازل السويسري بنتيجة 4-1.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأسفرت نتائج الدور ربع النهائي عن مواجهتين متوازنتين في الدور نصف النهائي، وتجمع المباراة الأولى التي تُقام يوم الأحد 16 أغسطس (آب)، باستاد "راين إينرجي ستاديون" في مدينة كولن الألمانية، فريق إشبيلية - صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج باللقب برصيد خمس كؤوس، آخرها في موسم 2015-2016 - بالعملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد، الذي حقق اللقب مرة واحدة في موسم 2016-2017، وفي المواجهة الثانية التي تُقام الإثنين 17 أغسطس على ملعب "إسبريت أرينا" في مدينة دوسلدورف، يصطدم إنتر ميلان صاحب الألقاب الثلاثة للبطولة والذي خسر لقب الدوري الإيطالي بفارق نقطة واحدة عن البطل يوفنتوس، بنظيره شاختار، الذي سبق له التتويج باللقب الأوروبي مرة واحدة في موسم 2008-2009.

وتتجه الأنظار إلى المباراة النهائية التي تُقام الجمعة 21 من نفس الشهر، والتي من المتوقع أن تشهد صداماً إنجليزياً - إيطالياً بين مانشستر يونايتد وإنتر ميلان إذا لم تحدث مفاجآت مدوية.

وعلى صعيد آخر، تنطلق اليوم مباريات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بمواجهة قوية بين أتالانتا الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب "النور" في مدينة لشبونة البرتغالية، وتُستكمل باقي مباريات الدور على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، قبل بدء الدور نصف النهائي الثلاثاء 18 أغسطس.

المزيد من رياضة