Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيرجين" تتقدم بطلب الحماية من الإفلاس

محامو شركة الطيران: الخطوة مطلوبة لتطبيق شروط حزمة الإنقاذ المقترحة

تعد فيرجن أتلانتيك واحدة من شركات الطيران الرائدة في العالم (أ ف ب)

تقدمت شركة فيرجن أتلانتيك بطلب الحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة كجزء من محاولتها النجاة من تداعيات جائحة "كوفيد 19" الذي دمر صناعة الطيران.

وتسعى شركة الطيران التي أسسها الملياردير السير ريتشارد برانسون إلى الحماية بموجب قسم من قانون الإفلاس الأميركي، والذي يسمح للمدين الأجنبي بحماية الأصول في البلاد بحسب ما أوردته شبكة سكاي نيوز.

وارتبطت الخطوة بعملية محكمة منفصلة في المملكة المتحدة، حيث تتطلع شركة النقل إلى الحصول على موافقة الدائنين على خطة إعادة الهيكلة التي تهدف إلى حماية مستقبلها.

وقال محامي فيرجين أتلانتيك في أوراق قانونية، إن الشركة بحاجة إلى أمر من محكمة أميركية لتطبيق شروط صفقة الإنقاذ في أميركا.

وتوقفت شركة الطيران التي تعمل في الأساس لمسافات طويلة عن الطيران في أبريل نتيجة لأزمة فايروس كورونا، واستأنفت رحلاتها فقط في يوليو. ونتيجة ذلك أنهت عملياتها في جاتويك وألغت أكثر من 3 آلاف وظيفة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

برانسون يتعهد برهن جزر الكاريبي كضمان

من جانبه ناشد السير ريتشارد برانسون حكومة المملكة المتحدة للحصول على مساعدة مالية في وقت سابق من هذا العام، حتى أنه قال إنه سيتعهد بمنتجعه في جزر الكاريبي كضمان للحصول على قرض، ولكن تم رفضه.

وفي الشهر الماضي أعلنت فيرجين أتلانتيك أنها أبرمت صفقة لجمع 1.2 مليار جنيه استرليني (1.5 مليار دولار أميركي) من مؤيدين خاصين، بما في ذلك 200 مليون جنيه إسترليني (261 مليون دولار أميركي) من مجموعة فيرجن (السير ريتشارد)، والدعم من خطوط دلتا الجوية التي تمتلك 49 في المئة من فيرجن أتلانتيك.

واستمعت المحكمة العليا في لندن يوم الثلاثاء إلى أن فيرجين أتلانتيك يمكن أن تنفد الأموال بنهاية سبتمبر، إذا لم يوافق الدائنون على خطة الإنقاذ.

إعادة هيكلة فيرجن أتلانتيك بداية سبتمبر

وقال  ديفيد أليسون  المستشار القانوني لـ "فيرجين أتلانتيك" ، إنه بدون إعادة الرسملة وضخ أموال جديدة ، فلن يكون لدى مديري فيرجن أتلانتيك "خيار" سوى وضع الشركة تحت الإدارة في منتصف سبتمبر ،2020 من أجل إنهاء الأعمال التجارية وبيع أي أصول، حيثما أمكن ذلك.

وأضاف: "قبل جائحة كوفيد19 لم تكن المجموعة تواجه أية صعوبة على الإطلاق، فلا تزال المجموعة واحدة من شركات الطيران الرائدة في العالم، وهي رمز للأعمال التجارية البريطانية والطيران.

وتابع قائلاً إن "المشكلات التي تواجهها المجموعة الآن ليست من صنعها، ولكنها ناتجة عن كارثة صحية عالمية".

وفي محاض خطية قال المحامي إنه "لمنع انهيار الإدارة يجب الموافقة على خطة إعادة هيكلة فيرجن أتلانتيك في بداية سبتمبر".

ورداً على طلب الإفلاس للناقلة أعطى قاضي المحكمة العليا في لندن جستس ترور الضوء الأخضر لاجتماعات الدائنين لتمكينهم من التصويت على خطة الإنقاذ، ومن المقرر أن تعقد الاجتماعات في 25 أغسطس الجاري.

فيرجن أستراليا ستلغي 3 آلاف وظيفة

في غضون ذلك أعلنت الذراع الأسترالية للعلامة التجارية فيرجن أستراليا أنها ستلغي حوالى 3 آلاف وظيفة، لأنها تخرج من الإدارة التطوعية تحت الملكية الجديدة لشركة الاستثمار الأميركية بين كابيتال.

وقالت فيرجين أتلانتيك في وقت سابق إنها لا تتوقع عودة الطلب على السفر الجوي إلى مستويات ما قبل جائحة فايروس كورونا حتى عام 2023.

المزيد من اقتصاد