Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملاكم الأميركي تايسون يدخل السينما المصرية بـ"حملة فرعون"

يجسد دور تاجر أعضاء بشرية... والشراسة والبنية الجسدية وراء اختياره للدور

الملاكم العالمي مايك تايسون في كواليس تصوير فيلمه الأول في مصر. (موقع السينما.كوم)

ظهور الملاكم الأميركي الشهير مايك تايسون في السينما المصرية ربما كان الخبر الأبرز والحدث الأهم في الساعات القليلة الماضية، فقد رحب مايك تايسون بالمشاركة في بطولة الفيلم السينمائي المصري "حملة فرعون" مع عمرو سعد وروبي ومحمد لطفي ومحمود عبد المغني ورامز أمير وقمر اللبنانية والسورية سوزان نجم الدين وعدد كبير من النجوم، والفيلم إخراج رؤوف عبد العزيز وتأليف كريم حسن بشير وإنتاج محمد السبكي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تايسون حضر إلى القاهرة، وزار بصحبة زوجته الأهرامات وبعض المناطق الأثرية بمصر، وبدأ تصوير الفيلم منذ أيام، وجمعته معظم المشاهد بعمرو سعد ومحمد لطفي وسوزان نجم الدين وقمر.

المنتج محمد السبكي أكد لـ"اندبندنت عربية" أن اختيار تايسون للمشاركة في بطولة الفيلم يرجع لكونه الأفضل والأنسب للدور، فالدور يتطلب مواصفات معينة من الناحية الشكلية والشخصية، وكل المواصفات توافرت في تايسون، وتم التواصل معه ومع إدارة أعماله ووافق بعد عرض الفكرة عليه ومعرفة تفاصيل الدور، وكانت موافقته مفاجأة جميلة لأسرة الفيلم.

وردا على ما تردد حول الاستعانة بتايسون لإحداث ضجة إعلامية وجذب جمهور الملاكمة والتقرب من المهرجانات العالمية اعتمادا على اسم تايسون قال السبكي: "كل هذا غير صحيح بالمرة، اخترنا تايسون ورشحناه لمناسبته للدور خاصة أن شخصية فرانك التي يلعبها بالأحداث شخصية رئيسية ومساحتها كبيرة جدا ومؤثرة بالشخصيات والخطوط الدرامية للعمل ككل، وشخصية فرانك تعتمد بالأساس على الشراسة والبنية القوية التي يتميز بها تايسون".

وعن تفاصيل دور مايك تايسون "فرانك" علمت "اندبندنت عربية" أن تايسون يؤدي دور أحد تجار الأعضاء البشرية، ويستغل فرانك الحرب في سوريا، ويبني مستعمرة يطلق عليها اسم «ضاحية فرانك»، يخطف فيها كثيرا من البشر، ويتاجر بأعضائهم.

 

الأحداث تجمع بين فرانك وفرعون الذي يقوم بدوره عمرو سعد، وهو شاب يمارس الإجرام والبلطجة، ويقع في حب فتاة سورية، ويتزوجها وينجب منها ابنه الوحيد، وفجأة تهرب المرأة من بيت الزوجية وتعود إلى أهلها في سوريا، وتصطحب معها ابن فرعون الحيد؛ فرارا من بلطجة فرعون، وبعد هروبها تقوم الحرب بسوريا، وتقع المرأة وابنها في قبضة فرانك حيث يعجب بها كثيرا ويأخذها كأسيرة، ويصل الخبر إلى فرعون فيذهب إلى سوريا مصطحبا أصدقاءه ليعاونوه على تخليص زوجته وابنه من الأسر من قبضة فرانك.

مايك تايسون ملاكم أميركي، ولد في 30 يونيو 1966، ويلقب بالرجل الحديدي، وحصل على لقب بطل العالم للوزن الثقيل للمحترفين وهو في الـ20 من عمره، واعتقل عدة مرات كان أولها وهو في سن 13 حيث دخل مركزا إصلاحيا للأحداث، وهناك انطلق لعالم الملاكمة حيث ساعده مستشار المركز والملاكم السابق بوبي ستيورات.

 وعند وصوله لسن الثامنة عشرة بدأ تايسون مسيرته الاحترافية الحقيقية ونجح في الفوز بحوالي 15 مباراة متفوقا على الجميع، لكن خسر ذات مرة أمام ملاكم أميركي يدعى «إيفاندر هوليفيلد»، وخرج عن شعوره بعد الهزيمة فقام بقضم جزء من أذن منافسه أثناء المباراة، وما زالت هذه الواقعة مسجلة في تاريخ الملاكمة بعد أن كانت حديث العالم لفترة كبيرة.

اتهم تايسون أيضا باغتصاب فتاة سوداء ودخل على أثر هذه القضية السجن ثلاث سنوات، وفي السجن اعتنق الإسلام وأطلق على نفسه اسم "مالك عبد العزيز"، لكن وسائل الإعلام لم تتخل عن اسم مايك تايسون وظلت تطلقه عليه حتى الآن.

قدم تايسون أكثر من فيلم عن حياته منها فيلم Rocky Balboa عام 2006 وفيلم Tyson (2008)، كما شارك من قبل بالفيلم الجزائري "أبواب الشمس: الجزائر إلى الأبد" سنة 2014، للمنتج الجزائري زكريا رمضان وشارك فيه تايسون بشخصيته الحقيقية.

المزيد من فنون