Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملك سلمان يرأس جلسة مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي من مقره في المستشفى

مصادر سعودية تؤكد أن الحالة الصحية للعاهل السعودي مستقرة

كشفت مصادر سعودية، اليوم الثلاثاء، أن الحالة الصحية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مستقرة، وذلك بعد دخوله مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعاصمة الرياض، أمس، لإجراء فحوص طبية بسبب التهاب في المرارة، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي.
 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في تغريدة على تويتر أن "مجلس الوزراء يعقد جلسته برئاسة الملك سلمان عبر الاتصال المرئي من مقره في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض".
 


ولم يذكر البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، مزيداً من التفاصيل، غير أن ثلاثة مصادر مطلعة، رفضت نشر أسمائها، بينهم مصدران تحدثا في وقت متأخر من مساء الإثنين والثالث يوم الثلاثاء، أكدت لـ"رويترز"، أن الوضع الصحي للملك سلمان مستقرٌ، وكشف مسؤول آخر، طلب عدم ذكر اسمه، أنه تحدث مع أحد أبناء العاهل السعودي، وكان "هادئاً"، ولا يوجد شعور بالقلق بشأن صحته.

وتلقى الملك سلمان، قبيل رئاسته جلسة مجلس الوزراء، اتصالين هاتفين من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، للاطمئنان على صحته، وسبقها أمس اتصالات هاتفية من زعماء الكويت والبحرين والأردن، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكان من المقرر أن يزور رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي هذا الأسبوع، الرياض على رأس وفد رفيع، لإجراء مباحثات مع العاهل السعودي وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب الكاظمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس: "اتطلع الى خروج خادم الحرمين الشريفين من المستشفى بكامل الصحة والعافية وفي اقرب وقت، كي تتسنى لي زيارة المملكة العربية السعودية والاطمئنان عليه شخصيا. علاقات العراق والمملكة راسخة و ترتكز الى الايمان بالمصالح الاستراتيجية المشتركة، وانا متفائل بمستقبلها".

والملك سلمان يبلغ من العمر 84 سنة، وهو الملك السابع للمملكة العربية السعودية بعد الملوك عبدالعزيز وسعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله، وتولى العاهل السعودي الحكم في يناير من العام 2015.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي