Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يصر على رفض عودة جادون سانشو إلى مانشستر سيتي

غادر اللاعب فريقه للانضمام إلى دورتموند عندما كان مراهقاً في عام 2017

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

استبعد بيب غوارديولا إمكانية إعادة التعاقد مع جادون سانشو كجزء من إعادة تشكيل فريق مانشستر سيتي.

ومن المقرر أن يدخل سيتي السوق عندما يُعاد فتح فترة الانتقالات بعد فشلهم في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يستقبل فريق غوارديولا نظيره ليفربول في ملعب "الاتحاد" مساء الخميس.

وسيترك الرحيل الوشيك لليروي ساني إلى بايرن ميونيخ، فريق سيتي في حاجة إلى جناح جديد، إضافة إلى ثغرة في مركز الدفاع ووسط الملعب، إضافة إلى قُرب رحيل القائد ديفيد سيلفا.

ويبدو أن سانشو منفتحاً على العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن غادر سيتي إلى بوروسيا دورتموند عندما كان مراهقاً في عام 2017، ومن المفهوم أن مانشستر يونايتد يقود السباق للتوقيع معه.

لكن، غوارديولا نفى أي فكرة بأن سيتي سيكون من بين الأندية التي تتنافس على اللاعب الإنجليزي الدولي، البالغ من العمر 20 عاماً، ما يُشير إلى أن سانشو قد رتّب مستقبله عندما غادر ملعب "الاتحاد" قبل ثلاث سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غوارديولا، عندما سُئل عن سانشو، "لا، لا، لا، لقد قرر المغادرة، فلماذا قرر العودة؟ أردنا أن يبقى مثل إريك غارسيا وفيل فودين الآن، لقد قرر مثل ليروي الآن، أنا نفسي قررت الانتقال".

"هذا يحدث، لقد قرر الانتقال إلى دورتموند، ليس لأنه قرر العودة بعد ذلك بعام، لن يكون لذلك معنى، لم يكن يريد أن يكون هنا، لذلك لا يريد العودة إلى هنا".

ومع ذلك، اعترف غوارديولا بأن سيتي يستعد لشيء من إصلاح الفريق، مع وضع التعاقد مع قلب دفاع من مستوى النخبة على رأس الأولويات في قائمة التسوق.

ولم يتم استبدال فينسنت كومباني بعد رحيله في نهاية الموسم الماضي، وقد أُلقي اللوم على نطاق واسع في فشل الدفاع عن اللقب بسبب فشل سد الفجوة التي تركها قائد الفريق السابق.

وقال غوارديولا "يجب استبدال بعض اللاعبين، لكنها ليست كارثة أو شيئاً سيئاً. إنها جزء من كرة القدم العصرية، وللظروف العادية".

"يحدث ذلك في النوادي ومع اللاعبين الآخرين الذين يعتبرون لاعبين مهمين للنادي وقرروا المغادرة، ولا يريدون أن يكونوا هنا، وكانت هذه هي الحال بالنسبة إلى جادون سانشو وليروي، خصوصاً ليروي لأن جادون سانشو كان في الأكاديمية".

"لا يمكننا أن نفعل أي شيء آخر، بصفتنا نادياً، إذا كان الرجال لا يريدون البقاء فيجب عليهم المغادرة، لن نحصل على الأفضل من هؤلاء اللاعبين إذا لم يكونوا سعداء هنا، هذا هو الشيء الأهم".

"لكن حدث ذلك وعلينا إعادة بناء الفريق، يحدث ذلك في الأندية حول العالم، لا يمكنك أبداً أن تكون أبديّاً، وعلينا قبول ذلك ومحاولة اتخاذ القرارات الصحيحة كنادٍ لمحاولة الحفاظ على المستوى الذي وصلنا إليه".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة