Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل ستة عناصر موالين لإيران بغارة جوية في سوريا

استهدفت مواقع تابعة لهم ولقوات النظام قرب الحدود مع العراق

غارة إسرائيلية على مواقع في سوريا (أ ف ب)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ ستة من عناصر ميليشيات موالية لإيران قُتلوا في شرق سوريا قرب الحدود مع العراق في غارات جوية استهدفت عصر السبت مواقعهم ومواقع لقوات النظام التي يدعمونها.

وقال المرصد إنّ "ستّة عناصر من الميليشيات الموالية لإيران، بينهم 4 من الجنسية السورية، قُتلوا جرّاء الغارات التي يُعتقد أنها إسرائيلية، استهدفت مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في قرية العباس بريف مدينة البوكمال، شرق دير الزور".

وتأتي هذه الغارات بعيد أيام من مقتل جنديين سوريين وخمسة مقاتلين موالين للنظام السوري في ضربات إسرائيلية استهدفت جنوب سوريا وشرقها مساء الثلاثاء، وفق المرصد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي 4 يونيو (حزيران)، قُتل ما لا يقلّ عن تسعة عناصر موالين للنظام السوري، بينهم أربعة سوريين، في غارات للجيش الإسرائيلي على وسط سوريا، في منطقة يُسيطر عليها الجيش السوري وقوات إيرانية، بحسب المرصد.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفةً بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

ونادراً ما تؤكد تل أبيب تنفيذها غارات في سوريا، إلّا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بـ"محاولات طهران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في البلاد وإرسال أسلحة إلى الحزب".

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011، تسبّب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المزيد من العالم العربي