Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف تفكر فرنسا في إعادة الجماهير إلى الملاعب؟

5 آلاف مشجع في كل مباراة مبدئياً ومنع عودة الرياضات القتالية

نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المتوّج بلقب الدوري (أ ف ب)

بعدما أعلنت رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين مشاركة 20 فريقاً في الموسم الجديد كما هو معتاد، على خلفية قرار محكمة فرنسية بإلغاء الهبوط بشكل مؤقت لفريقي أميان وتولوز. قرر مجلس الدفاع والأمن الوطني الفرنسي، فتح أبواب الملاعب أمام الجماهير في الـ11 من يوليو (تموز) المقبل، بعدما عقد المجلس اجتماعاً مهمّاً، تقرر خلاله عودة الجماهير إلى الملاعب بسعة خمسة آلاف متفرج حدّاً أقصى. ومن المتوقع أن يُراجع العدد الأقصى للجماهير الذي حُدّد بخمسة آلاف متفرج في الملاعب ومضامير السباقات، إذا تحسّن الوضع الصحي بعد منتصف أغسطس (آب) المقبل.

ويأتي ذلك على الرغم من تسجيل فرنسا 14 حالة وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة، مرتبطة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بداية الوباء إلى 29617 حالة وفاة حسب الأرقام الرسمية في فرنسا.

وكانت الحكومة قد سمحت باستئناف النشاطات الرياضية بدءاً من الغد الاثنين، مع اتخاذ تدابير وقائية مناسبة ضد "كوفيد 19"، لكن الرياضات القتالية لا تزال محظورة، نظراً إلى التلامس القريب والمباشر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جانبها، قالت رابطة الدوري الفرنسي، في بيان لها عقب اجتماع مجلس رابطة الدوري الفرنسي، "صوّت 23 عضواً على الرغبة في بدء الدوري الفرنسي كما هو بمشاركة 20 فريقاً، بينما امتنع اثنان عن التصويت".

وكان مجلس الدولة، أعلى هيئة قضائية إدارية في فرنسا، قد أيّد في التاسع من يونيو (حزيران) الحالي قرار إنهاء موسم دوري الدرجة الأولى بشكل مبكر، والترتيب النهائي للجدول، كما أقرّته رابطة المحترفين، وإعلان باريس سان جيرمان بطلاً للمرة التاسعة في تاريخه، لكنها في الوقت ذاته ألغت هبوط كل من أميان وتولوز بعد تقدّمهما باستئناف لإلغاء هبوطهما، وزيادة عدد الأندية في الموسم المقبل إلى 22.

ومن المفترض أن يهبط ناديان فقط، قبل أن يُجرى التراجع كليّاً عن ذلك، ويعلَّق الهبوط، لينجو تولوز وأميان من قرار الهبوط، إذ كانا يحتلان المركزين الأخير وقبل الأخير.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإنّ مجلس الدولة قرر المصادقة على نهاية الموسم والترتيب وفقاً لما كان عليه قبل إيقاف المسابقة في مارس (آذار) الماضي، لكنه علَّق الهبوط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة