Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرقام تاريخية مذهلة في تتويج بايرن ميونيخ بالدوري الألماني

أمام البافاري فرصة لكسر رقمه التهديفي الأعلى في السنوات الأخيرة

لاعبو بايرن ميونيخ في أثناء احتفالهم بلقب بطل الدوري الألماني (رويترز)

احتفل نادي بايرن ميونيخ بضمان تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم الحالي بعد فوزه مساء الثلاثاء على مضيفه فيردر بريمن بهدف من دون ردّ، سجّله روبرت ليفاندوفسكي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيسير شتاديون" ضمن مباريات الجولة الـ32، ما رفع رصيده إلى 76 نقطة، بفارق عشر نقاط كاملة عن صاحب المركز الثاني بوروسيا دورتموند، الذي خسر مساء الأربعاء من مضيفه ماينز بهدفين من دون رد، ليصبح فارق النقاط غير قابل للتدارك حتى نهاية الموسم.

وشهد تتويج النادي البافاري بلقبه الثامن على التوالي للدوري الألماني عدداً من الأرقام القياسية والمميزة، أبرزها تمديده فترة هيمنته المحلية على لقب البوندسليغا للسنة الثامنة على التوالي في أطول سلسلة تتويج متتالي في تاريخ البطولة، كما رفع رصيده الإجمالي من ألقاب الدوري إلى الرقم 30، موسِّعاً الفارق مع أقرب ملاحقيه نورنبيرغ الذي يمتلك تسعة ألقاب فقط، وبوروسيا دورتموند الذي حقق اللقب في ثمانية مواسم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحتى هذه المحطة من الدوري وقبل جولتين من نهاية المسابقة، يمتلك بايرن ميونيخ أكبر عدد انتصارات برصيد 24 فوزاً، وأقل عدد هزائم أربع خسائر فقط، ولديه أقوى خط هجوم 93 هدفاً، وأقوى خط دفاع، إذ سكنت شباكه 31 هدفاً فقط حتى الآن.

ورغم عدم نهاية الموسم الألماني، تفوّق بايرن ميونيخ على سجله التهديفي الإجمالي في الدوري خلال المواسم الخمسة الأخيرة، وأمامه فرصة ذهبية لكسر رقمه التهديفي في موسم 2013 – 2014، حينما أنهى الدوري برصيد 94 هدفاً.

وعلى الصعيد الفردي، يهيمن نجوم الفريق على أهم أرقام الموسم، إذ يتصدّر قائمة الهدافين مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 31 هدفاً، ويعتلي توماس مولر قائمة الأكثر صناعة للأهداف بـ20 تمريرة حاسمة، وحافظ الحارس مانويل نوير على أعلى عدد مباريات بشباك نظيفة في 14 مباراة.

المزيد من رياضة