Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تويتر يغلق آلاف الحسابات الصينية والروسية والتركية

استخدم الموقع كمنصة لبث الدعاية والتضليل الإعلاميين

عطل تويتر "نواة" 23 ألفاً و750 حساباً مرتبطاً بالصين (أ ف ب)

أعلن موقع تويتر، اليوم الجمعة، أنه أغلق عشرات الآلاف من الحسابات "المرتبطة بالدول" الصينية والروسية والتركية، وتستخدم لأغراض الدعاية والتضليل الإعلاميين.

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي إنها عطلت "نواة" 23 ألفاً و750 حساباً مرتبطاً بالصين ينقلها نحو 150 ألف حساب آخر لتوسيع انتشارها. كما أغلقت حوالى 7340 حساباً مرتبطاً بتركيا و1152 حساباً مرتبطاً بروسيا.

وأوضح تويتر أن كل هذه الحسابات أغلقت، لكن تم حفظ مضمونها في قاعدة بيانات لأهداف البحث العلمي.

وأوضحت المجموعة الأميركية العملاقة أن شبكة الحسابات الصينية اكتشفت بمساعدة أدوات وضعت في أغسطس (آب) الماضي لمحو الحسابات المرتبطة ببكين خلال التظاهرات المطالبة بالديمقراطية في هونغ كونغ.

وكتب تويتر في مذكرة تحليلية أن هذه الشبكة كانت تنشر تغريدات باللغة الصينية موجهة على ما يبدو إلى المقيمين في الخارج "تبث نظريات جيوسياسية مؤيدة للحزب الشيوعي الصيني مع دعم نظريات خادعة حول الحراك السياسي في هونغ كونغ".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستخدمت آلاف الحسابات أيضاً في الترويج لوجهات نظر بكين حول مكافحة فيروس كورونا المستجد، ثم التظاهرات المناهضة للعنصرية في الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت المجموعة الفكرية الأسترالية "المعهد الأسترالي للإستراتيجية السياسية" (ايه اس بي آي)، التي قامت بتحليل تدفق التغريدات.

وقال فيرغوس هانسون، أحد مسؤولي المجموعة الفكرية في المذكرة التحليلية، "بينما لا يسمح الحزب الشيوعي الصيني للشعب الصيني باستخدام تويتر، تحليلنا هو أنه لا يتردد في استخدامه لنشر الدعاية والتضليل الإعلامي على المستوى الدولي".

أما شبكة الحسابات التركية التي رصدت مطلع 2020، فكانت مكرسة للترويج للرئيس رجب طيب أردوغان والحزب الحاكم، كما قال تويتر.

وأوضح أن الحسابات الروسية أيضاً تستخدم للترويج للحزب الحاكم ومهاجمة معارضيه.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات