Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تيمو فيرنر يقترب من تشيلسي بعد خفوت اهتمام ليفربول

سيحصل اللاعب الدولي الألماني على مكاسب مالية ضخمة من الانتقال

تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ الألماني (رويترز)

وافق نادي تشيلسي على تفعيل بند كسر عقد تيمو فيرنر مع ناديه آر بي لايبزيغ مقابل 53 مليون جنيه إسترليني، بعد أن قلّ اهتمام ليفربول باللاعب الدولي الألماني.

وكان ملعب "أنفيلد" هو الوجهة المفضلة لدى اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، وهي حقيقة لم يُخفها، لكن متصدر الدوري الممتاز لم يقدم أي التزامات بشأن الوفاء بتقييمه المالي.

وكان يورغن كلوب معجباً منذ فترة طويلة بالمهاجم، وأجرى محادثة معه في أوائل أبريل (نيسان)، إذ أعرب عن أن الآثار المالية لأزمة فيروس كورونا جعلت من الصعب على النادي إخراج أي نفقات ضخمة في الوقت الحاضر.

وكان ليفربول يستعد لصيف هادئ نسبياً قبل تفشي الجائحة، وقد ازدادت رغبتهم، نظراً للخسارة غير المسبوقة في الدخل بسبب تعليق كرة القدم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت الأولوية هي الإبقاء على فيرجيل فان دايك وأليسون على المدى الطويل، مع الاستمرار في مكافأة اللاعبين الذين حققوا نجاحاً في دوري أبطال أوروبا، وهم على وشك إنهاء صبر مدته 30 عاماً للحصول على لقب الدوري.

وكانت هناك تقديرات بأن الباب سيُفتح أمام المنافسين لمتابعة فيرنر مع الوصول إلى فترة الشرط الجزائي في عقده يوم 15 يونيو (حزيران)، وهو ما فعله مانشستر يونايتد وتشيلسي، وقد كان الأخير أكثر تماسكاً في طلبه، وعرضوا على نجم لايبزيغ ثلاثة أضعاف أجره الحالي.

وعلمت "اندبندنت" من المصادر في ألمانيا، أن راتب فيرنر سوف يزيد على عشرة ملايين جنيه إسترليني سنوياً، مع دفع رسوم قدرها 12 مليون جنيه إسترليني إلى وكالته.

ومن المفهوم أن كارلهاينز فورستر، ممثل اللاعب، أجرى مناقشات مع لايبزيغ يوم الخميس لإبلاغهم باستعداد تشيلسي لتفعيل البند.

وسيضمن فيرنر، الذي سجل 32 هدفاً هذا الموسم، المزيد من الدقائق في "ستامفورد بريدج"، إذ جرى التعاقد معه بناءً على رؤية فرانك لامبارد لإعادة بناء النادي، التي سيكون جزءاً أساسياً منها.

© The Independent

المزيد من رياضة