Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"عقيدة" أول فيلم بعد كورونا يواجه تحديات الإغلاق

يصر صاحب شريط ""إنسيبشن" ("إرساء") على إطلاق عمله الجديد في يوليو المقبل

يحاول كريستوفر نولان أن يكون فيلمه "تينيت" أول شريط يعرض في قاعات السينما متحدياً جائحة كورونا (سكرين رينت.كوم)

يواجه المخرج كريستوفر نولان انتكاسة كبيرة في رهانه على إصدار فيلمه الجديد "تينيت" (عقيدة) Tenet.

وذكرت الأنباء الواردة أن المخرج الذي حقق فيلم "إنسيبشن" ("إرساء") يقاتل باستماتة من أجل الإبقاء على تاريخ 17 يوليو (تموز) المقبل موعداً لإصدار فيلم الإثارة الجديد الذي أخرجه بميزانية باهظة على الرغم من قيام الشركة المنتجة وورنر بروس بتأجيل أفلامها الأخرى حتى عام 2021 بسبب التوجيهات المتشددة للإغلاق المرافق لفيروس كورونا.

في حين كان نولان يبدو على وشك الفوز بمغامرته هذه بعد آخر تحديث صادر عن صالات ڤيو السينمائية، فقد اتضح الآن أن إصدار العمل لن يتم إلا إذا فتح 80 في المئة من دور السينما في أرجاء المعمورة أبوابها من جديد.

يحتمل أن يثبت أن هذا الشرط قد يشكل عقبة في وجه فيلم "عقيدة" Tenet- ففي حين أن أبواب دور السينما مفتوحة في كوريا الجنوبية، إلا أنها ما زالت موصدة في مدن أميركية كثيرة (مثل نيويورك، ولوس أنجلوس وغيرهما) وكذلك في المملكة المتحدة ومناطق أوروبية الأخرى، ويعتمد تاريخ إعادة الفتح في الرابع من يوليو الذي اقترحته سلسلة صالات السينما في المملكة المتحدة على ما تنص عليه الإرشادات عند حلول هذا التاريخ.

وأفاد تيم ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لشركة ڤيو للصالات السينمائية لـ"بي بي سي" بأنه بصدد مناقشة تطبيق إجراءات مسافة الأمان مع السلطات في المملكة المتحدة، ما قد يعني السماح لعدد أقل من الجمهور بحضور كل عرض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بالتأكيد، يعد هذا التصريح خطوة في الاتجاه الصحيح بالنسبة إلى فيلم "عقيدة"، والذي قد يحقق سبقاً تاريخياً لكونه أول فيلم جديد يتم إصداره في دور السينما في عالم ما بعد فيروس كورونا.

على كل حال، أفادت مجلة فوربس بأنه إذا لم يتم فتح 80 في المئة من صالات السينما عندما يحين التاريخ المحدد لإصدار فيلم "عقيدة"Tenet ، فسيتم تأجيله لغاية 14 أغسطس (آب) أو حتى موعد آخر - وهو قرار من شأنه أن يرجئ إصدار فيلم "وندر ومان 1984" إلى أكتوبر (تشرين الأول) أو ديسمبر (كانون الأول).

وقال ريتشارد جيلفوند، الرئيس التنفيذي لصالات السينما بتقنية آي ماكس في اتصال هاتفي متعدد الأطراف أجرته الشركة في وقت سابق من هذا الشهر: "يرغب كريس حقاً في إصدار فيلم يعيد افتتاح صالات السينما... لا أعرف أي شخص في أميركا يجاهد تجاه فتح صالات العرض وإصدار فيلمه في يوليو كما هو محدد له أكثر من كريس نولان".

على صعيد آخر، من المقرر أن يتم إصدار النسخة المؤنسنة التي أنتجتها ديزني من فيلم "مولان" في 24 يوليو بعدما أُجّل في السابق. وكما هو محدد لغاية الآن،  سيتم إصدار تينيت  Tenet- من بطولة جون ديفيد واشنطن وروبرت پاتينسون - في دور السينما بتاريخ 17 يوليو 2020.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من سينما