Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جاك لانغ: يجب أن نواصل المعركة لكي تعود الحياة إلى طبيعتها

شهر رمضان يوفّر مناخاً للتأمل والتفكير يحتاجه الكثيرون وسط ما نعيشه من أحداث محزنة وقاسية

اختار المثقف والسياسي الفرنسي جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي في باريس، "اندبندنت عربية" لكي يوجه رسالة دعمٍ وأمل لكافة أبناء الوطن العربي الذين يعيشون، كما كل الشعوب، تحت ظل شبح فيروس كورونا.

وقد وجّه لانغ رسالته من خلال فيديو قصير سجّله في منزله في باريس، مؤكداً شجاعة البلاد العربية في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تفرضها هذه المرحلة الحرجة من أجل الحدّ من خطر انتشار الوباء والسيطرة عليه.

وقال في إشارة منه إلى تلاحم سكان الكوكب في أزمتهم الواحدة: "يجب أن نواصل المعركة بكل طاقاتنا وحذرنا... جنباً إلى جنب، لتعود الحياة إلى وضعها الطبيعي الذي كنا نعيشه".

كذلك أوضح لانغ في تسجيله ضرورة التأمل والتفكير بشكل العالم في المستقبل القريب. وبيّن أن هذه الأزمة الصحية قد أعطت الفرصة لكل واحد منا ليفكّر بما يجب أن يتغيّر في كافة مجالات الحياة، في الثقافة والتعليم والاقتصاد والصحة وفي التكنولوجيا الحديثة.

لانغ الذي لطالما أعلن عشقه للحضارة العربية والإسلامية منذ أن كان وزيراً للثقافة في عهد الرئيس فرانسوا ميتران، أكد أن شهر رمضان يوفّر مناخاً للتأمل والتفكير يحتاجه الكثيرون وسط ما نعيشه من أحداث محزنة وقاسية. متمنياً أن تستمر قيم هذا الشهر مثل السخاء والتعاون حتى الفترة المقبلة.

وفي ختام تسجيله، اغتنم لانغ فرصة قدوم عيد الفطر السعيد، ليتوجّه إلى المسلمين وغير المسلمين في كل مكان على هذه الأرض ليقول لهم: "عيد مبارك... انتبهوا لعائلاتكم ولصحتكم".

المزيد من الأخبار