Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس برايتون يحذر: عودة الدوري الإنجليزي قريبا تكلف خسائر في الأرواح

العديد من الأندية تعارض استخدام أماكن محايدة لاستكمال الموسم

نادي برايتون أند هوف ألبيون الإنجليزي (رويترز)

حذر الرئيس التنفيذي لنادي برايتون بول باربر من أن العودة المبكرة في ظل جائحة كورونا، يمكن أن "تُكلف خسائر في الأرواح"، مع استمرار المعارضة في التصاعد ضد مشروع إعادة تشغيل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح واتفورد أحدث فريق يواجه خطط إنهاء الموسم في أماكن محايدة، حيث قال رئيسه سكوت دوكسبري إن الدوري لديه "واجب الرعاية لمعالجة المخاوف بشأن دوري صغير مشوه من تسع مباريات".

وجعل باربر معارضة برايتون واضحة منذ البداية لكنه زاد من مخاوفه، قائلاً لصحيفة ديلي ميل، "يجب أن نكون حذرين من أننا لا نخطئ هنا، لأنه إذا فعلنا ذلك، فقد ندمر الأرواح، هذا يُمكن أن يكلف الأرواح، ولا يمكننا تحمل ذلك".

وقبل الاجتماع الحاد للمساهمين الكبار أظهرت واتفورد وبرايتون وأستون فيلا، يوم الاثنين، معارضتها للخطط الحالية على نحو واضح.

وتلتزم خطة العودة بإقامة المباريات الـ92 المتبقية في ملاعب محايدة، وتصطدم برفض دوكسبري، حيث يقبع واتفورد في المركز 17 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتطلع لدرء الهبوط وسط خلفية صعبة بسبب جائحة (كوفيد-19).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال "ليس هناك إيثار في الدوري الممتاز، هناك 20 مصلحة مكتسبة مختلفة، التي تتوافق في بعض الأحيان ولكن في أغلب الأحيان لا تعمل لحماية كل نادٍ بمفرده".

"لهذا السبب، يسعد بعض الأندية مشروع إعادة التشغيل، لأنه يمكن القول إن هناك جانباً إيجابياً لها، فهذا يعني أن ليفربول يمكن أن يفوز باللقب، ويمكن للأندية الأخرى حجز مكانها في أوروبا الموسم المقبل أو من المحتمل أن تشق طريقها إلى موقع آمن في جدول الترتيب".

"ولكن عندما تشعر ستة أندية على الأقل - وأظن أكثر - بالقلق إزاء الجانب السلبي الواضح والآثار المدمرة للعب في هذا النوع من الدوري المصغر المكون من تسع مباريات، أعتقد أن الدوري الإنجليزي عليه واجب العناية تجاه تلك المخاوف".

"إذا كنا قد بدأنا وأنهينا موسماً كاملاً في ظل هذه الظروف وفي أماكن محايدة، وعرف الجميع القواعد قبل أن نبدأ، ولم يتم إنشاؤها في وقت الأزمات، فمن الواضح أن هذا عادل".

"يُطلب مني إنهاء ربع الموسم وفقاً لقواعد وشروط جديدة، وهو عرض مختلف تماماً".

"كيف يمكن تحديد مستقبل الأندية على المدى الطويل في ظل هذه الظروف المتغيرة بشكل أساس؟ كيف يوجد أي مظهر من الإنصاف؟ إن التخلص من كل المخاوف أمر مهم وبسيط للغاية".

"بالتأكيد يجب أن توافق جميع الأندية العشرين على أفضل طريقة للمضي قدماً لاستكمال الموسم؟ آمل أن نتمكن الآن من العمل معاً لإيجاد حل لتمكين الموسم من الانتهاء بأمان ونزاهة".

© The Independent

المزيد من رياضة