Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هشام سليم يدعم ابنته المتحولة جنسيا إلى ذكر

الفنان المصري يعترف أن علاقته بأبنائه شهدت توترا ومواقع التواصل تشيد بشجاعته

نورا مع والدها الفنان هشام سليم قبل إجراء العملية (مواقع التواصل الاجتماعي)

تصدر الفنان المصري هشام سليم مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية بسبب تصريحه الجريء في أحد البرامج التلفزيونية حين قال إن ابنته نورا أُجريت لها عملية تحوّل جنسي وتغير اسمها إلى نور بعد أن أصبحت ذكراً. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات سليم، حيث جاءت معظم التعليقات إيجابية وثمّنت شجاعته في استقبال تحوّل ابنته إلى ذكر، وطالبه رواد الـ"سوشيال ميديا" بزيادة دعمه لابنه، خصوصاً أن المجتمعات الشرقية قد تنبذ مثل هذه الحالات المتحولة جنسياً، وتكون شديدة القسوة في تقبلها والتعامل معها.

وظهر الممثل المصري في برنامج تلفزيوني تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي، وخلال الحلقة قال "ابنتي نورا أصبحت ابني نور"، مضيفاً أنه لم يستغرب أبداً من تحولها جنسياً، بل إنه كان يشك في أنها ذكر منذ أن وُلدت، وذات يوم قالت له "أنا أعيش في جسم ليس جسمي"، وكان عمرها وقتذاك 18 سنة وحالياً هي في السادسة والعشرين.

وتابع "حين يحدث هذا الأمر أدعو الله أن يكون في عون الابن أو البنت وأن يكون أيضاً في عون الأهل".

 

وحول قرار ابنته بالتحول إلى ذكر قال إن "هذا القرار شجاعة منها ولا بد أن نُقدِّر ذلك، خصوصاً أن مجتمعاتنا ترفض أي شيء مخالف للطبيعة حتى إن كان الإنسان مجبراً عليه".

وأشار إلى أن الأسرة تقبلت الوضع الجديد، حيث يتعامل الجميع مع نور على أنه شاب، بل ويتم تشجيعه على أن يعيش كذكر ويستكمل حياته هكذا من دون خجل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعترف أن علاقته بأبنائه شهدت توتراً في فترة ما، لكن الأمور تغيرت وتحسنت عندما كبروا. وقال "كنت أحاول أن أربيهم على عادات قديمة، وعندما كبروا أدركوا أهمية ذلك"، وأوضح "أنا من الجيل الذي تربى على احترام الكبير والاستعانة بالأب في كل كبيرة وصغيرة، لكن الجيل الحالي الذي ينتمي إليه أبنائي لا يعتمد إلا على وسائل التواصل الاجتماعي، وأنا لست فاشلاً في التعامل مع أولادي، لكن قد تكوني طباعي قديمة من وجهة نظرهم".

من ناحية أخرى، حاولت "اندبندنت عربية" التواصل مع سليم للتعرف إلى المزيد من المعلومات بشأن ابنه نور، لكنه لم يجب على اتصالاتنا الهاتفية.

المزيد من فنون