Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اختبارات كورونا عقبة رئيسة في طريق عودة الدوري الإنجليزي منتصف يونيو

هناك ثقة جديدة في أن الدوري الإنجليزي سيعود في يونيو، لكن مشكلة اختبار الفيروس يُنظر إليها على أنها إحدى "المشكلات الرئيسة"

كرة الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

بدأت قضية اختبارات فيروس كورونا تظهر كواحدة من المشاكل الرئيسة التي يمكن أن تمنع عودة كرة القدم، حيث علمت "اندبندنت" أن المزيد والمزيد من الشخصيات في الأندية الإنجليزية تشعر بالقلق من فكرة خضوع فرقهم لبرامج اختبار كاملة، في حين أن البلاد تشعر بالعجز.

وهناك ثقة جديدة في أن الدوري الإنجليزي سيعود في 13 يونيو (حزيران)، ولكن هذا كان معقداً بشكل طبيعي في ظل الخطط التي من المتوقع الآن أن تصبح أكثر واقعية.

جزء أساسي من الخطة هو أن يتم حجز فرق الأندية والموظفين في معسكرات معزولة، لمنعهم من الإصابة بالفيروس، وهذا هو المكان الذي تصبح فيه مسألة الاختبارات أكثر إشكالية.

سيتطلب تنفيذ مثل هذه الخطط اختباراً كاملاً ومنتظماً لجميع الموظفين والأفراد في المباريات، وهو ما يعني 200 في الأقل لكل مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ونحو 2000 لكل جولة كاملة من المباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في الوقت الحالي، تدير حكومة المملكة المتحدة ما يصل إلى 29 ألف اختبار يومياً فقط، وذلك قبل يومين من تاريخ 1 مايو (أيار)، حيث وعد وزير الصحة، مات هانكوك، بإجراء 100 ألف اختبار يومياً، ويشعر عدد متزايد من مسؤولي أندية الدوري الممتاز بعدم الارتياح بشأن التصوّر الذي سيأتي من ذلك، في حين أن لدى البعض مخاوف أكثر جوهرية حول المشكلة الأساسية لمحترفي القطاع الخاص الذين يجرون العديد من الاختبارات للترفيه، في وقت تكون فيه الخدمات العامة - بخاصة الخدمات الصحية- في أزمة حقيقية.

وقد سألت إحدى الشخصيات المشاركة في صناعة كرة القدم "كيف يمكنهم أخذ الاختبارات بعيداً عن عامة الناس والعاملين الرئيسين؟".

ويعود جزء كبير من هذا بطبيعة الحال إلى الموارد المالية، وحقيقة أن أندية الدوري الممتاز - مثل رابطة لاعبي الغولف المحترفين- يمكنها ببساطة تحمل المزيد، لكن أحد المصادر اشتكى من أن هذا "مجرد إلقاء الأموال على مشكلة لا تتعلق بالمال".

وعلى الجانب الآخر، وعلى الرغم من ذلك، يدعو البعض إلى الهدوء ويذكّرون بأن الوضع في ما يتعلق بالاختبار يمكن أن يبدو مختلفاً جداً عندما تستأنف كرة القدم، ويعتقدون أن نهج الدوري الممتاز لا يزال قابلاً للتطبيق بسهولة وممكناً، وأنه سيكون مستساغاً لدى الجميع في غضون أسابيع قليلة.

المشكلة التي تكرّرت طوال هذا التأجيل لكرة القدم هي أنه قد يرغب في إيجاد حلول لـ"الآن"، والوضع الحالي، عندما لا يزال الوقت مبكراً جداً لاتخاذ قرارات حقيقية على هذا النحو، فإن أي تخطيط يعتمد على الظروف المؤقتة.

ومن المقرر أن تكون هذه القضية إحدى القضايا التي ستناقش في اجتماع الجمعة المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

© The Independent

المزيد من رياضة