Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تونس تستعد لاستئناف النشاط الكروي نهاية مايو

تقسيم اللاعبين إلى مجموعات لتفادي الاحتكاك كإجراء احترازي بسبب أزمة كورونا

يستأنف نادي الأفريقي التونسي تدريباته استعدادا لاستكمال بطولة الدوري (رويترز)

قرر مجلس إدارة نادي الأفريقي التونسي، عودة الفريق إلى التدريبات غداً الاثنين، استعداداً لاستئناف منافسات الموسم الحالي 2019 - 2020 للدوري التونسي، في نهاية شهر مايو (أيار) المقبل.

وقال لسعد الدريدي، مدرب الأفريقي، "سنقسّم اللاعبين إلى مجموعات، تضم كل واحدة 5 أفراد، لتفادي الاحتكاك وكإجراء احترازي بسبب فيروس كورونا".

وأعرب محرز بوصيان، رئيس اللجنة الأولمبية التونسية، عن رضاه بجلسة العمل مع وزير الرياضة أحمد قعلول، قائلاً "نسعى لضمان عودة النشاط الرياضي في أحسن الظروف وأقرب الآجال بعد رفع الحجر الصحي"، مؤكداً استعداد اللجنة الأولمبية للعمل والتعاون مع الوزارة، لتحقيق الأهداف المرجوّة للرياضة التونسية.

وأضاف، "تطرقنا خلال الاجتماع إلى فحوى الاتفاقية المتعلقة باللجنة المشتركة بين الوزارة واللجنة الأولمبية والمتضمنة الميزانية المخصصة للإعداد الأولمبي والحاجات اللوجيستية".

وواصل بوصيان، "اتفقنا على أن اللجنة الطبية والعلمية ونظيرتها الفنية التابعتين إلى الجنة المشتركة للإعداد الأولمبي ستجتمعان غداً الاثنين بالوزارة، لضبط برنامج عمل، استعداداً لوضع الخطة الصحية والفنية لاستئناف النشاط الرياضي".

وفي السعودية، أعلن الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تخفيض راتبه 50 في المئة، دعماً لجهود القطاع الصحي في محاربة فيروس كورونا المستجد.

وقال المدير الفني، على حسابه بـ"تويتر"، "أخذتُ زمام المبادرة من أجل دعم جميع الجهود المبذولة في مكافحة الوباء"، موضحاً "قررتُ المشاركة في دعم إدارات الصحة في البلاد عن طريق تخفيض راتبي".

وتولى هيرفي مهمة تدريب المنتخب الأول للسعودية خلفاً للأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، الذي انتهى تعاقده عقب كأس آسيا الأخيرة في الإمارات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة