Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستراليا تقود مساعي دولية للتحقيق في تفشي كورونا

حصيلة وفيات فادحة في أميركا ولبنان يسجّل الإصابة الأولى بمخيم لاجئين والإصابات في روسيا تلامس 58 ألفاً

في وقت تجاوز عدد المصابين بجائحة كورونا في العالم المليونين ونصف المليون شخص، توفي منهم أكثر من 177 ألفاً، وفق بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، أعلنت كل من بريطانيا وألمانيا موافقتها على بدء تجارب سريرية للقاح محتمل ضدّ فيروس "كوفيد-19" (الاسم العلمي لكورونا).

في هذه الأثناء، أجرى رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اتصالات هاتفية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طلب خلالها الدعم لفتح تحقيق دولي بشأن منشأ الوباء واستجابة منظمة الصحة العالمية له.

أما في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضرّراً من كورونا في العالم، سُجّلت حصيلة وفيات قياسية جديدة، مع الإعلان عن 2751 وفاة في الساعات الـ24 الماضية، ما بين الاثنين والثلاثاء. ولمواجهة تداعيات الوباء الكارثية اقتصادياً واجتماعياً، أقرّ مجلس الشيوخ الأميركي مساء الثلاثاء، حزمة مساعدات طارئة جديدة بقيمة 480 مليار دولار، لدعم الشركات الصغيرة وتمويل المستشفيات وتكثيف فحوص الكشف عن المصابين، تضاف إلى خطة الإنقاذ التاريخية التي أقرّت سابقاً وبلغت قيمتها تريليوني دولار.

في موازاة ذلك، ومع اقتراب موعد حلول شهر رمضان، أعلنت رئاسة شؤون الحرمين في بيان اليوم الأربعاء، موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات، "مع استمرار تعليق دخول المصلين وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا". وجاء ذلك في وقت قرّرت السعودية تقليل ساعات حظر التجول المفروضة على مدن عدة خلال شهر رمضان، لإتاحة مزيد من الوقت للمواطنين لشراء حاجاتهم الأساسية داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه.

 

 

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة