Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توتنهام يتراجع عن قرار استخدام الدعم الحكومي لدفع رواتب موظفيه

لم يعد توتنهام يستخدم مخطط الاحتفاظ بالوظيفة التابع للحكومة وتعهد دفع رواتب جميع الموظفين خلال الشهرين المقبلين

استاد توتنهام الجديد (رويترز)

تراجع نادي توتنهام هوتسبير عن قراره بمنح إجازة غير مدفوعة الأجر للموظفين من غير اللاعبين، وأعلن أنه يعتزم دفع أجورهم بالكامل طوال أبريل (نيسان) ومايو (أيار)، وذلك في أعقاب رد الفعل العنيف الذي تلقته خطوته الأولى.

توتنهام هو ثاني نادٍ يتراجع عن خطته لاستخدام مخطط الحكومة للاحتفاظ بالوظائف، بعد أن رأى ليفربول فعل نفس الشيء قبل أكثر من أسبوع في ظل رد الفعل العام، كما أن ضغوط أنصار توتنهام هوتسبير أدت إلى إعادة التفكير.

ويقبل النادي أنهم أخطأوا في اختيار استخدام التمويل الحكومي لدفع أجور الموظفين، حيث حصل جميع الموظفين غير العاملين بعقود، والبالغ عددهم 550، على تخفيض في الأجور بنسبة 20 في المئة وأولئك غير القادرين على العمل من المنزل.

وسيضمن توتنهام الآن حصول جميع الموظفين على 100 في المئة من أجرهم للشهرين المقبلين، على الرغم من أن الموقف سيتم مراقبته ومراجعته باستمرار إذا اتخذت الأمور المالية للنادي منعطفاً نحو الأسوأ.

ولا يشتمل تغيير القرار مجلس إدارة النادي، الذي سيستمر في تخفيض الراتب بنسبة 20 في المئة حتى نهاية مايو.

وقال سبيرز، في بيان للنادي صدر الاثنين "في التحديث الأخير، قلنا إننا سنبقي موقفنا قيد المراجعة، بخاصة في سياق الميزانيات المعدلة وخفض التكاليف، وبعد القيام بذلك، قررنا أن جميع الموظفين من غير اللاعبين، سواء بدوام كامل أو غير رسمي أو متعاون، سيحصلون على 100 في المئة من أجرهم في أبريل (نيسان) ومايو (أيار)، وفقط المجلس سيستمر في تقليص راتبه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"نحن ندرك تمام الإدراك أن العديد من المؤيدين كانوا ضد القرار الذي اتخذناه بشأن الموظفين الذين لم يتمكنوا من أداء وظائفهم من المنزل - نظراً لطبيعة عملهم - وعزمنا على التقدم بطلب للحصول على برنامج الحكومة لحفظ الوظائف في ظل أزمة فيروس كورونا، وإذا كان ذلك ممكناً، وهو مخطط صُمم لضمان حماية الوظائف وحقوق العمال".

"لقد شهدنا بالفعل معارضة من المشجعين لنا وللأندية الزميلة في الدوري الممتاز والذين استخدموا القانون أيضاً، وهذا يؤكد مرة أخرى أننا نتحمل ضغوطاً مختلفة لأعمال أخرى، وقد تقدم العديد منهم وسيستمرون في التقدم للحصول على دعم من المخطط كما تعتزم الحكومة".

"في ضوء مشاعر المؤيدين في ما يتعلق بالمخطط، لا ننوي الآن الاستفادة منه حتى نهاية شهر مايو، وسنقوم بالتشاور مع أصحاب المصلحة، بما في ذلك صندوق أنصار توتنهام هوتسبير الذي كنا معه في حوار خلال الأسبوع الماضي والذين يشاركوننا رغبتنا في حماية الوظائف، إذا تغيرت الظروف في المستقبل".

وتحمل رئيس دانيال ليفي وطأة الانتقادات، حيث دعته روابط دعم توتنهام لمراجعة القرار بالنظر إلى الانعطاف الذي قام به ليفربول قبل ثمانية أيام.

وقال ليفي "لقد كان الانتقاد الذي تلقاه النادي خلال الأسبوع الماضي محسوساً للغاية بسبب سجلنا الحافل بالأعمال الجيدة وإحساسنا الضخم بالمسؤولية لرعاية أولئك الذين يعتمدون علينا، خاصةً محلياً".

"لم نكن ننوي أبداً، كأوصياء، القيام بأي شيء بخلاف وضع تدابير لحماية الوظائف في حين سعى النادي إلى مواصلة العمل بطريقة الاكتفاء الذاتي خلال الأوقات غير المستقرة".

"نأسف على أي قلق ناجم عن ذلك خلال وقت قلق ونأمل أن يؤدي العمل الذي سيشهده مشجعونا في الأسابيع المقبلة، حيث يأخذ ملعبنا غرضاً جديداً بالكامل، سيجعلهم فخورين بناديهم".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة