Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز إلى البحر

تخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية لإرغامها على وقف برامجها النووية

تجري كوريا الشمالية تدريبات عسكرية منذ أسابيع شملت إطلاق صواريخ باليستية قصيرة المدى (أ.ب)

أطلقت كوريا الشمالية الثلاثاء 14 أبريل (نيسان) صواريخ عدّة يُشتبه في أنها صواريخ كروز باتجاه بحر اليابان أو بحر الشرق، كما أكد الجيش الكوري الجنوبي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنّ كوريا الشمالية أطلقت ما يُعتقد أنها صواريخ كروز قصيرة المدى صوب البحر في المنطقة الواقعة بين شبه الجزيرة الكورية واليابان وذلك في أحدث اختبار صاروخي تجريه الدولة المنعزلة. وأضافت هيئة الأركان أن الجيش يراقب الوضع في حين يتولّى مسؤولو استخبارات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تحليل التفاصيل الأخرى المتعلقة بعملية الإطلاق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

150 كيلومتراً

وأبلغت هيئة الأركان الصحافيين بأن الصواريخ قطعت حوالى 150 كيلومتراً، وشاركت طائرات عسكرية عدّة في عملية الإطلاق في ما يبدو.

وفي السنوات الماضية، أجرت كوريا الشمالية التي تمتلك السلاح الذري تجارب عدّة لصواريخ باليستية تطلق عالياً جداً وتسقط بسرعة فائقة على هدفها.

أما صواريخ كروز، فتبقى على علو منخفض وفي بعض الأحيان على ارتفاع أمتار عدّة فقط عن الأرض، ما يجعل من الصعب رصدها، وتتطلّب أنظمة توجيه متطورة جداً من أجل بلوغ هدفها.

تدريبات عسكرية

وتجري كوريا الشمالية تدريبات عسكرية منذ أسابيع، شملت إطلاق صواريخ باليستية قصيرة المدى، ويقول محللون إن بيونغ يانغ أطلقت الشهر الماضي تسعة صواريخ باليستية في أربع جولات من الاختبارات.

ويوم الأحد، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونغ أون زار قاعدة جوية وتابع تدريبات طائرات مقاتلة وطائرات هجومية.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات دولية لإرغامها على وقف برامجها النووية والباليستية المحظورة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات