Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريو فرديناند يكشف سبب رفضه فرصة الانضمام إلى برشلونة

واصل قلب دفاع منتخب إنجلترا مسيرته في بلاده خلال صيف 2008

ريو فرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق (رويترز)

كشف المدافع السابق لمانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، ريو فرديناند، عن رفضه فرصة الانتقال إلى برشلونة عام 2008، قائلاً إنه اعتقد أن الأمر خطير للغاية لأن النادي الكتالوني كان يمر بفترة انتقالية.

وكان قلب الدفاع فرديناند، على اتصال مع برشلونة ومدربهم آنذاك فرانك ريكارد في وقت صدام الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث مر يونايتد للفوز بعد ذلك بجائزة أفضل نادٍ في أوروبا عام 2008.

وقال فرديناند لقناة بي تي سبورت، "كان ذلك بعد المباراة في برشلونة، في نفق الملعب بعد المباراة عندما تحدثت مع ريكارد، بالطبع هناك آداب ولكنك تحصل على جوهر ما يقوله شخص ما، اقتربنا وكانت هناك مناقشات مع وكيل أعمالي، ووصل برشلونة إلى شيء ما".

ولم يرد برشلونة حتى الآن على ما قاله فرديناند في تصريحاته.

في الموسم التالي، فاز برشلونة بثلاثية غير مسبوقة بجمع لقب كأس أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا (كوبا ديل ري) تحت قيادة بيب غوارديولا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال فرديناند، البالغ من العمر 41 عاماً، أن ما شجعه على البقاء في إنجلترا بعد إقصاء الإسبان من بطولة أوروبا للوصول إلى نهائي دوري الأبطال 2008، حيث تغلبوا على تشيلسي بركلات الترجيح لإكمال الثنائية بعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي.

"لقد هزمناهم وأصبحنا أبطال أوروبا، فلماذا أتركهم للذهاب إلى فريق آخر؟".

"كنت دائماً أقول أنني أريد اللعب في الخارج ولكن الشيء الوحيد الذي من شأنه أن يوقفني هو أنني كنت قد فزت ونجحت في بلادي، لقد كنت محظوظاً لأنني وجدت نادياً رائعاً في مانشستر يونايتد لأنه كان من المستحيل بالنسبة لي أن أغادر".

وبينما بقي فرديناند في مانشستر في ذلك الصيف، غادر زميله المدافع جيرارد بيكي للعودة إلى برشلونة، الذي أقال ريكارد بعد إنهاء الموسم خالي الوفاض وتعاقد مع شاب جائع لتحقيق الانتصارات هو بيب غوارديولا ليحل مكانه على مقعد تدريب الفريق.

وحوّل غوارديولا برشلونة إلى أكثر الفرق إثارة في أوروبا، وفاز بثلاثية في موسمه الأول حيث فاز على يونايتد 2-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا 2009.

واجتاح برشلونة أيضاً فريق يونايتد بقيادة أليكس فيرغسون في نهائي البطولة الأوروبية لعام 2011، حيث لعب ليونيل ميسي وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز أدواراً رئيسة.

ومع ذلك، دافع فرديناند عن قراره بعدم القفز من السفينة.

"في تلك المرحلة كان ميسي يبلغ من العمر 20 عاماً فقط، وكان تشافي وإنييستا قد بدأ للتو في الظهور".

وأضاف المدافع السابق، الذي أمضى 12 موسماً في يونايتد، وفاز بستة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، "لم يكن هذا الفريق بلاعبيه ما أصبحوا عليه بعد ثلاث أو أربع سنوات لاحقة، لقد كان مشهداً مختلفاً جداً في ذلك الوقت، ولكن يا له من نادٍ".

(عن رويترز) 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة